التخطي إلى المحتوى

انتشرت في الاونة الاخيرة أمراض القلب بشكل كبير بسبب ترسبات الدهون في الشرايين مما يسبب ضيق في الشرايين وجلطات الدم والعديد من أمراض القلب الاخرى،  ولكن هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تحافظ على صحة القلب وتستطيع الحفاظ على صحة قلبك عن الطريق الحفاظ على روتين غذائي وسوف نستعرض خلال المقال الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب. 

أطعمة تحسن من صحة القلب 

اكثر الاطعمة التي تحسن من صحة القلب هي الأسماك حيث يوصي بتناول وجبتين من السمك اسبوعياً على الاقل حيث ان الاسماك تحافظ على صحة القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات،  وذلك لان الاسماك غنية بالكثير من الفيتامينات المفيدة وبشكل خاص اوميجا ثري المفيدة بشكل كبير على القلب وصحته وأكثر الأسماك الغنية بأوميجا ثري هي السالمون والماكريل والسردين والتونة. 

فوائد السمك على الصحة 

يحسن السمك من الوظائف الشرايين كما يساعد، على تحسين الضغط المرتفع مما يحسن من وظائف القلب ويحافظ علي عضلة القلب من الضعف وذلك بسبب تقليل تدفق الدم والاكسجين إلى القلب،  وتساعد الأسماك على تقليل الكولسترول في الدم الذي ارتفاعه يؤدي الي العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية .

وتستطيع ايضاً الحفاظ على صحة القلب عن طريق الحفاظ على روتين ممارسة الرياضة اليومية والإقلاع عن التدخين وتتبع روتين صحي في تناول الاطعمة والابتعاد عن المقليات والدهون المهدرجة.