التخطي إلى المحتوى

أصبح عدد السلع 28 سلعة تموينية مرة أُخرى بعد أن تم حذف أربعة سلع من السلع الغير أساسية والتي كانت مُدرجة في قائمة التموين وأما عن الأربعة سلع المحذوفة فهي الكبريت ومرقة الدجاج والطحينة والكابتشينو والطحينة وهذا القرار تم تنفيذه بالفعل في مطلع هذا العام 2022.. وأما عن السلع التموينية التي ارتفع سعرها فهي عبارة عن ستة سلع تموينينية لا علاقة لها بالسلع الإستيراتيجية أي الزيت والسكر والأرز وأما عن الزيادة التي حدثت في سعر السلع فهي متفاوتة جداً حتى أن بعض السلع زادت ربع جنيه فقط وبعضها الآخر زاد سبعة جنيهات كاملة.

ويوجد سلعة واحدة تغير سعرها بالإنخفاض بين السلع التموينية.. وعلى الرغم من أن قانون التموين الجديد قام بالتعديل على الكثير من الأشياء وقام بإيقاف الدعم عن الكثير من المواطنين وأيضاً قام بتغيير أسعار الكثير من السلع.

إلا أن كل هذه القرارات في النهاية تصب في مصلحة المواطن محدود الدخل والذي من حقه هذا الدعم من الدولة أما بالنسبة لبقية الفئات فربما عليها أن تتحمل مسؤولية نفسها طالما أنها قادرة على ذلك ولهذا السبب تم تجميع بيانات المواطنين بحيث يكون من السهل التعرف على محدودي الدخل وإعطائهم الحق في الدعم قبل أي مواطن آخر من الفئات المرفهة.. وأما بالنسبة للأسر التي يوجد بها عدد كبير من الأفراد فلابد أن تتحمل اعبائهم.