التخطي إلى المحتوى

الدكتور محمد معيط وهو وزير المالية قام بعمل تصريحات تليفزيونية جديدة أثناء ما كان موجوداً في منتدى الشباب العالمي المنعقد في مدينة شرم الشيخ وعندما سأله الإعلامي أحمد موسى عن رغيف الخبز وما إن كان مدعوماً وسيظل كذلك أم أن هناك خطة لإزالة الدعم عنه.. وجاء رد معيط موضحاً  أن الرغيف يُكلف الدولة 75 قرشاً بينما كان يُكلفها قديماً 60 قرشاً وان المواطن لا يدفع فيه سوى خمسة قروش وتتحمل الدولة بقية التكاليف.

وقال فيما يخص القمح أن سعر القمح وصل للضعف وأن نقل القمح من خارج مصر زادت تكلفته بشكل كبير ولهذا السبب فقد قررت الحكومة تزويد الطن لما يقرب من 650 جنيه وهذا السعر سيكون ابتداءاً من شهر إبريل.. وقال ان أكثر شئ يُخيف الحكومة هو الزيادة السكانية الغير عادية حيث أن المصريين يزيد عددهم بما يقرب من الإثنين مليون نسمة كل سنة.

وهذه الزيادة السكانية مُخيفة جداً لأنها تهدد موارد الدولة وتتنبأ بنقصانها لأن كل هذه الأعداد الزائدة تحتاج لغذاء وسكن وتعليم عالي علاوة على أن مساحة الأرض الزراعية تتقلص يومياً وهذا يعني أن الأسعار سترتفع وبعد أن كنا نزرع المحاصيل سنضطر لإستيرادها من الخارج واستيراد الغذاء يعني استيراد التضخم بجانب السلع الغذائية لأننا نقوم بالإستيراد بالعملة الصعبة والذي زادت قيمتها مقابل الجنيه المصري لا فلابد أن نقوم بالتفكير في بلدنا لأنها أولاً وأخيراً مسؤوليتنا جميعاً وبالطبع نُريد لها مستقبل مشرق.