التخطي إلى المحتوى

للباحثين عن القيام بعمرة شهرة رجب التي اقتربت ومع قيام قطاع السياحة بالترتيب على بدء التقديم على رحلات العمرة خلال الفترة المقبلة، وتقديم الشركات عبر موقع العمرة الإلكتروني التابع لوزارة السياحة للاستعدادات النهائية لاستقبال طلبات المعتمرين، قامت بعض البنوك بتقديم عروض لتمويل رحلات العمرة للأفراد بقيمة إجمالية تصل إلى 100 ألف جنيه وبفترات سداد ميسرة للجميع، سوف نتعرف على هذه البنوك وما تقدمه للمعتمرين.

قروض ميسرة حتى 100 ألف جنيه من البنوك

أعلنت ثلاث بنوك مصرية منها بنك مصر عن تقديم القروض الخاصة بالعمرة والتي يمكن من خلالها تيسير القيام بعرمة شهر رجب التي اقتربت، والتي تستعد لها كافة القطاعات وعلى رأسهم غرفة السياحة وتسهيل التعاقد مع الشركات السعودية، وأعلنت البنوك المصرية عن قيمة القروض التي تقدمها وكذلك الشروط وقيمة الاقساط ومدتها.

تمويل بنك مصر للعمرة

أعلن بنك مصر وهو من البنوك التي تقدم العديد من عروض التمويل المختلفة ومنها قروض العمرة والتي تصل قيمة القرض الإجمالي 100 ألف جنيه، وتصل فترة السداد إلى عشر سنوات، بينما حدت الشروط للتقديم على القرض كالتالي:

  • أن يتراوح عمر المتقدم بين 21 و60 عام.
  • أن يكون راتبه لا يقل عن ألف جنيه شهري.
  • يتم خصم ما قيمته 1.5 % كرسوم إدارية تخصم مرة واحدة.
  • تكون سعر الفائدة على القرض 15% بشكل متناقص.

قرض بنك فيصل وبنك البركة لتمويل العمرة

  • أعلن بنك فيصل الإسلامي عن توفير قرض تصل قيمته إلى 50 ألف جنيه وتصل مدة السداد إلى عام، مع توافر دخل لا يقل عن 1500 جنيه شهرياً.
  • بينما أعلن بنك البركة عن قرض بدون حد أقصى ويبدأ من عشرة ألاف جنيه وبمدة أقساط تصل إلى خمس سنوات مع شرط ألا يقل الدخل الشهري عن 3 ألاف جنيه.