التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 2022؛ كي يعلم جميع الطلاب مواعيد الامتحانات والمواد المخصصة لكل يوم من الأيام الخاصة بالامتحانات.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 2022

لقد تم الإعلان عن ميعاد امتحانات الترم الأول للصف الرابع الابتدائي يوم 15 شهر يناير الحالي، وستستمر الامتحانات لمدة 5 أيام وتنتهي يوم 20 يناير.

اليوم التاريخ المادة الزمن
 

السبت

 

 

15/1/2022

لغة عربية ساعتان ونصف
تربية دينية ساعة ونصف
الأحد 16/1/2022 علوم ساعة ونصف
مهارات مهنية ساعة ونصف
الإثنين 17/1/2022 دراسات ساعة ونصف
ICT ساعة ونصف
الثلاثاء 18/1/2022 لغة إنجليزية ساعة ونصف
الأربعاء 19/1/2022        إجازة الأقباط (عيد الغطاس)
الخميس 20/1/2022 رياضيات ساعة ونصف

 

تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي

لقد ضمت وزارة التربية والتعليم الصف الرابع الابتدائي إلى المشروع القومي لتطوير التعليم وهذا التطوير سوف يفيد جميع الطلاب للاستفادة بالخدمات المتعددة المقدمة من الوزارة.

كذلك فإن هذه التطورات تكمن في اعتماد الطالب على أسلوب الفهم والإدراك وليس الحفظ المتكرر الذي لا يفيد الطالب على مدار السنين، وتعمل هذه التطورات بالتقنيات الحديثة على زيادة استيعاب الطالب للمناهج الدراسية.

أضافت وزارة التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي مواد جديدة للمناهج التعليمية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي ومنهم مادة تنمية المهارات ومادة تكنولوجيا المعلومات؛ كي يستطيع الطالب مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة.

كما يمكن للطالب مع تطور المناهج مواجهة عصر التكنولوجيا بمهارة فائقة ويتعلم التفكير والتخطيط دون حفظ، كما أن الحفظ لا يفيد الطلاب؛ لأن عدم استيعاب المعلومات قد يضر الطالب أحيانًا.

لقد قمنا بتوضيح جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 2022؛ ليستفيد منها جميع الطلاب.