التخطي إلى المحتوى

يعتبر ورق العنب من أشهي وألذ أنواع المحشي والمفضل تناوله لدي الكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء ويعتبر الطبق الرئيسي على المائدة، ولكن تجد ربة المنزل صعوبة في لف ورق العنب بالطريقة المعتادة لذلك سوف نتعرف على طريقة لف ورق العنب بالمشط وهذه الطريق تعتبر من أسهل الطرق وأسرعها فهي تسهل على ربة المنزل لف كمية كبيرة من محشي ورق العنب في وقت قصير، لذلك سوف نتعرف لف ورق العنب بالمشط من خلال هذا المقال القادم فيجب إتباع عدة خطوات لمعرفة طريقة اللف الصحيحة وكذلك مكونات الحشوة وهذه الخطوات الآتي.

طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشط

استخدام المشط في حشو ورق العنب والكرنب من الطرق السريعة لذلك سوف نبدأ بالخطوات المبدئية لحشو ورق العنب، وهي تجهيز ورق العنب وتحضير خلطة الحشو التي سوف نعرف إعدادها باستخدام المشط في النقاط التالي:

خطوات لف ورق العنب بالمشط

  1. نقوم بتحضير خليط الأرز مع إضافة معجون الطماطم والتوابل واللحم المفروم وكذلك جميع الخضروات المطلوبة لخلطة المحشي المعروفة.
  2. ثم بعد ذلك نقوم باستخدام مقدار من الماء المغلي مع إضافة الكمون لسلق ورق العنب أو نقوم بسلق الكرنب وتحضيره لبدء عملية الحشو ثم نقوم بوضع ورق العنب أو ورق الكرنب على كيس بلاستيك مفرود ونضع فوقه مقدار من خليط الحشوة ثم نقوم بطي ورق العنب أو ورق الكرنب.
  3. نقوم بطي كيس البلاستيك باستخدام المشط، وتقوم بطي الكيس بهدوء، ثم نسحب الكيس الذي قمنا بطيه باليد الأخرى، حتى يتم لف هذه الورقة بالكامل.
  4. ويوضع فوقه المشط مع البدء في توزيع الخليط على ورق العنب حتى الانتهاء من كل كمية الورق الموجود بعد الانتهاء من لف كل ورق العنب باستخدام المشط سوف تحصل ربة المنزل على كمية كبيرة من محشي ورق العنب في وقت قصير وبمنتهى السهولة.
  5. وتتم تسوية محشي ورق العنب من خلال وضعه داخل إناء مناسب و تغطيته بمرق الدجاج أو اللحم ويرفع على النار المتوسطة حتى يغلي ثم نقوم بتهدئة النار حتى يستوي تماما ويقدم ساخناً بالصحة والراحة.