التخطي إلى المحتوى

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين جدد 2022  فقد قامت وزارة التربية والتعليم بطرح مسابقة خاصة لتوظيف عدد من المعلمين الجدد بعقود مؤقتة بجميع المدراس في مختلف المحافظات، ومنذ فتح باب التقديم على المسابقة كثرت التساؤلات حول الشروط التي حددتها الوزارة للإنضمام إلى المسابقة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على التفاصيل الكاملة حول مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين جدد والشروط والمعايير المطلوبة للتقديم.

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين جدد 2022

قامت الوزارة بالإعلان عن فتح باب التقديم على المسابقة والتي من المقرر أن ستبدأ من يوم الإثنين السابع من فبراير 2022 وتستمر عملية التسجيل لمدة أسبوع كامل، وعملت الوزارة على تفعيل رابط الكتروني خاص بالتقديم على المسابقة للعمل بعقود مؤقتة بالمدارس المختلفة.

 شروط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط المتعلقة بعملية التسجيل وهي كالآتي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالي يمكنه من العمل كمعلم.
  • ألا يكون المتقدم يعمل في أي وظيفة حكومية أخرى أثناء تسجيله في المسابقة.
  • ألا يكون للمتقدم أي صلة قرابة تجمع بينه وبين أحد الموظفين بإدارات التعليم.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
  • أن يكون المتقدم على وعي بالتطورات التكنولوجية الحديثة.
  • أن يعمل المتقدم على تنفيذ استراتيجيات التعلم الحديثة.
  • أن يقوم بتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

تخصصات مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم أن مرحلة رياض الأطفال والصفوف الإبتدائية هي الأكثر احتياجًا لعدد من المعلمين الجدد نظرًا لأن هذه المراحل هي الأساس في مسيرة الطالب قبل دخوله الحياة الجامعية لأنها تشكل مهاراته وتعلمه طريقة التعامل مع المجتمع خارج نطاق المدرسة.

يذكر أن تعداد المعلمين الحالين بمختلف المحافظات يبلغ ٩٦٠ ألف معلم و معلمة، بينما يبلغ عدد الطلاب بالمراحل التعليمية ما قبل المرحلة الجامعية ٢٥ مليون طالب وطالبة.