التخطي إلى المحتوى

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي، يبحث جميع أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي عن نماذج الوزارة لجميع المواد حيثُ ستبدأ الامتحانات الخاصة بهم يوم السبت الموافق 15 يناير الجاري لعام 2022 وإليكم النماذج الاسترشادية لاختبارات الصف الرابع الابتدائي.

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 و موعد أجازة نصف العام الدراسي 2021- 2022
نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 و موعد أجازة نصف العام الدراسي 2021- 2022

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

  • تقوم وزارة التربية والتعليم بطرح نماذج استرشادية تساعد الطلاب من خلالها للتأقلم على نماذج الامتحانات في نصف العام وتقوم بطرح النماذج لجميع المواد المقررة، وقد أطلقت الوزارة النماذج من خلال بنك المعرفة ويُمكن تحميلها من خلال الدخول على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg

  • ويرجع الهدف الرئيسي لهذه النموذج هو إزالة الخوف والرهبة لدى الطلاب من الامتحانات خاصة أنهم للمرة الأولى التي يتم تطبيق الامتحانات عليهم.

موعد بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي

سيتم بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم السبت الموافق 15 يناير من الشهر الجاري لعام 2022 ويتم الحصول على أجازة يوم الأربعاء الموافق 19 يناير بمناسبة عيد الغطاس.

وسوف تبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية ومادة التربية الدينية ويليها مادة العلوم ومادة المهارات المهنية ثم مادة الدراسات ومادة أل Ict ثم اللغة الإنجليزية والمادة النهائية هي مادة الرياضيات.

ويتم معرفة أداء الطلاب من خلال المهام التي يقومون بها خلال الفصل الدراسي لكي يهتم الطالب ويحصل على الاستفادة الكافية من المناهج الدراسية التي يقوم بدراستها، وتسعى المناهج الجديدة بمعرفة الطالب للبيئة المحيطة به من حوله ولا يتم الاعتماد فقط على المعلم.

موعد أجازة نصف العام الدراسي 2021- 2022

تبدأ أجازة نصف العام الدراسي بعد الانتهاء من أداء الامتحانات يوم 3 فبراير القادم والتي تدوم لمدة خمسة عشر يومًا، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير القادم من العام الجاري 2022.