التخطي إلى المحتوى

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد عدة محافظات طقسًا شديد البرودة خلال الأيام المقبلة، نتيجة انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار ونشاط الرياح الباردة؛ ولذلك منحت عدة نصائح عاجلة للمواطنين؛ لأن الطقس الحالي قد يكون سببًا في وقوع حوادث الطرق وتعرض البعض للإصابة بنزلات البرد، خاصةً الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن؛ لضعف الجهاز المناعي.

برودة الطقس الأسبوع المقبل

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستكون شديدة البرودة بداية من غدًا السبت وحتى الخميس المقبل على جميع أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تصل للصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، أما خلال النهار، فستكون الحرارة باردة بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء فقط.

ابعد عن عمود النور.. نصائح عاجلة من الأرصاد للحماية من طقس الأسبوع المقبل
حالة الطقس من السبت وحتى الخميس المقبل

انخفاض درجات الحرارة

وأكدت الأرصاد أن درجات الحرارة الصغرى ستصل في بعض المناطق إلى 5 درجات، مثل الصعيد، وفي مناطق أخرى ستكون 15 درجة صباحًا، مثل السواحل الشمالية، ولذلك يجب الحذر من الطقس طوال أيام الأسبوع المقبل لأنه سيكون شديد البردة، خاصةً في الساعات الأولى من النهار.

نصائح الأرصاد للمواطنين

وقدمت الدكتورة منار غانم، أحد أعضاء المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، عدة نصائح لحماية المواطنين من الطقس البارد والأمطار التي ستكون من خفيفة إلى متوسطة وستتركز على عدة مناطق، مثل القاهرة وشمال الدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري، وهي:

  1.  ضرورة الابتعاد عن جميع أعمدة الإنارة لأنها قد تكون سببًا في الصقع بالكهرباء.
  2. ارتداء الملابس التي تحمي من الأمطار والبرودة الشديدة.
  3. تشغيل الكشافات الأمامية في السيارة بأعلى درجة للتمكن من رؤية الطرق جيدًا.
  4. تناول أدوية أمراض الجهاز التنفسي بشكل منتظم حتى لا يتأثر سلبًا من سوء الأحوال الجوية.
  5. تهوية المنزل صباحًا للتخلص من الرطوبة المرتفعة.
  6. تجنب الوقوع أسفل الإعلانات والمنازل القديمة.