التخطي إلى المحتوى

مباراة غانا Ghana vs Gabon، نقدم من خلال موقع كورة في العارضة اهداف مباراة غانا والجابون، المواجهة الكبيرة الذي ستجمع بين المنتخبين، ضمن ابرز مباريات اليوم الموافق 2022-01-14، ونعرض من خلال هذه السطور جميع التفاصيل المتعلقة بالمباراة الذي ستلعب اليوم، حيث يستأنف المنتخب الغاني مشواره في بطولة امم افريقيا، بلقاء يعتبر صعب وفي نفس الحين مواجهة حاسمة ولابد من الانتصار فيها.

اهداف مباراة غانا والجابون يلا شوت

تستأنف غانا مشوارها في بطولة الامم الافريقية في النسخة الجارية، بلقاء صعب من جانب حساباته الفنية امام منتخب الجابون، بحثا عن تحقيق ما هو مطلوب، وهو اقتناص الثلاث نقاط الهامة من المباراة، وذالك لتحسين موقفها والعودة للمنافسة علي الصعود إلي الادوار الاقصائية في المحافل الافريقية، المنتخب الذي يملك عناصر في قائمته تجعله قادر علي المنافسة ومزاحمة المنتخبات الافريقية علي حجز مقعد ضمن المتأهلين.

يأتي عناصر النجوم السوداء مواجهة الجابون بمعنويات محطمة، وذالك بعد الهزيمة الذي تلقوها في افتتاحية مشوارهم في البطولة، الذي جمعتهم امام المغرب، وخسروا فيها بهدف مقابل لا شيئ، المباراة الذي لم يقدم فيها المنتخب الغاني اوراق اعتماده وبالتالي نال عقوبتهم بالهزيمة، ولم يستغلوا غياب معظم لاعبي العناصر المغربية الاساسية بسبب اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وكانوا علي اعتاب انهاء اللقاء بنقطة غالية، لكن سجل اسود الاطلس هدف التقدم في الفترة الاخيرة من عمر المباراة، بعد هفوة دفاعية قاتلة.

سيعمل غانا علي مصالحة الجماهير بتحقيق الفوز الذي لا غني عنه امام الجابون، وانهاء المباراة بالثلاث نقاط الهامة، للصعود إلي المركز الثاني في محاولة تأمينه، والصعود كثاني المجموعة علي الاقل، اما في حالة الهزيمة او التعادل، سيزداد الموقف صعوبه عليهم، وربما يتأجل حسم إلي الجولة الثالثة والاخيرة، لمعرفة المتأهلين من هذه المجموعة المتعثرة بالنسبة لحساباتها الفنية.

تلعب قبل هذه المواجهة مباراة المغرب امام جزر القمر، ويتقدم المنتخب المغربي في النتيجة حتي الان بهدف مقابل لا شيئ، وبهذه النتيجة سيكون اول المتأهلين من هذه المجموعة، مما يعني ان غانا اصبح لا بديل لديه اليوم سوي تحقيق الفوز، حتي لا تزداد الامور سوء بالنسبة له، اذا اراد ان يكون ضمن المنتخبات المتأهله إلي قادم المواعيد.

يستضيف ملعب احمدو اهيدجو احداث المباراة الذي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر، والساعة العاشرة بتوقيت السعودية، والثامنة بتوقيت الجزائر، والحادية عشر بتوقيت الامارات، وستذاع المباراة عبر قناة bein sports max 1 hd بتعليق عصام الشوالي، ويمكنكم متابعة غانا والجابون من خلال موقعنا، حيث سنقوم بمتابعة احداث المباراة.

دقائق قليلة تفصلنا عن انطلاقة احداث مباراة غانا والجابون المرتقبة من قبل جماهير الكرة الافريقية، لمعرفة كيف سيتعامل المنتخبين مع المباراة، حيث من المتوقع ان يكون هناك حالة من الصراع بين الثنائي علي خطف الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط، خاصة بعدما علم اللاعبين بكل تأكيد نتيجة المواجهة الذي كانت تلعب قبل هذه المباراة بساعتين مواجهة المغرب الذي انتصر فيها واصبح اول المتأهلين من المجموعة.

ملخص مباراة غانا والجابون

انطلقت احداث الشوط الاول من مباراة غانا والجابون، ودخلت غانا المباراة بتشكيلة هجومية يقودها الثنائي اندريه ايو ويتواجد امامه جوردان ايو، ويتواجد في خط الوسط الهجومي بارتي وادريسو وكوفي وسليمان، بينما دخل المنتخب الجابوني اللقاء بنفس التشكيلة الاساسية الذي خاض بها آخر لقاء بدون اي تغييرات او تعديلات علي عناصره، وستكون هناك منافسة شرسة بين المنتخبين علي تحقيق العلامة الكاملة.

نتيجة غانا والجابون

انتهت فعاليات الشوط الاول من عمر المباراة بتقدم غانا في النتيجة بهدف مقابل لا شيئ، جاء الهدف في الدقيقة 18، وقدم لاعبي المنتخب الغاني اداء متميز استحقوا عليه ان ينهوا الشوط بتقدمهم، وسنتابع دقائق الشوط الثاني لمعرفة كيف سيعود الجابون الي المباراة مرة آخري، حيث يحتاج الزياده الهجومية والتنازل عن البقاء في مناطق الدفاع.

انتهت المباراة بنتيجة التعادل الايجابي بين المنتخبين، حيث خطفت الجابون تعادل مثير في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني من اللقاء، وخطفوا نقطة غالية بالنسبهم لهم ستعيدهم للمنافسه.