التخطي إلى المحتوى

الدكتور على المصيلحي يُحاول بكل جهده أن يوصل التموين للفئات المستحقة لهم دون غيرها من الفئات.. وأول قرار كان أن يتم إيقاف عمل بطاقات تموينية للجميع حتى يقوم بتصنيف المواطنين لفئات ويتم تسجيل مرتباتهم ومن ثم يصل التموين للفئات التي تستحقه دون غيرها من الفئات وخصوصاً أنه تم اكتشاف بعض المواطنين الذين يمتلكون سيارات وفي نفس الوقت يعتمدون على السلع التموينية مع أنهم في غير حاجة لها.

وكانت أبرز تصريحاته بالمؤتمر الصحفي اليوم أن خدمات الفصل الإجتماعي ما زالت مستمرة للآن كما أنه قال بأنه يتعاون بكل جهده مع وزارة الضمان الإجتماعي وتكافل وكرامة وذلك ليكون الأحق بالتموين هم الأرامل والمطلقات والأيتام والقصر والعمالة الموسمية أما من يتقاضون مرتبات عالية فهم غير مستحقين للدعم على الإطلاق.

و أما عن آخر تصريحات السيسي يوم افتتاح مشروعات في محافظة أسوان فقد أكد على أنه سيتم وقفف الدعم التمويني تماماً عن الذين يتباهون بكثرة الإنجاب لأنه ليس من العدل إكثار الإنجاب و إهدار أموال الدولة على الأطفال في حين أنه قام بعمل الكثير من القوانين لتحديد النسل ولكنها لم تفلح ولهذا السبب قرر أن تكون البطاقات التموينية لفردين فقط وأن حديثي الزواج يجب أن يُنفقون على أنفسهم وأنه لابد أن يتحمل كل مواطن مسؤولية أطفاله ويُنفق عليهم وأن يكون عدد أطفاله مُناسب لدخله.