التخطي إلى المحتوى

من الأعراض التي لاحظها الكثير من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا وخاصةً النساء هي تساقط الشعر بعد الإصابة بالفيروس، وكان هذا هو من أكثر التساؤلات الموجهة من النساء المصابين بالفيروس وقد سبب لهن الذعر فهل ما يسبب تساقط الشعر هو علاج فيروس كورونا أو فيروس كورونا هو المسبب لذلك خاصةً وأن تساقط الشعر يحدث بعد فترة من التعافي من الفيروس، وقد كان نتيجة هذا الذعر تساقط الشعر بكميات أكبر سواء أثناء فترة الإصابة أو بعدها ولهذا نوضح لكم حقيقة تأثير الفيروس على الشعر وتساقطه.

فيروس كورونا يسبب تساقط الشعر

أوضحت أخصائية الأمراض الجلدية وهي الدكتور شيماء عيسى أن فيروس كورونا له تأثير مباشر على تساقط الشعر وليس علاجات الفيروس هي ما تسبب ذلك، كما أنه قد ينتج عنه حدوث حالات تساقط الشعر الكربي والذي يحتاج لفترة طويلة لا تقل عن ستة أشهر من أجل علاج تساقط الشعر الكربي الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، فإن حالة تساقط الشعر الكربي تسبب وقوع خصل كاملة من الشعر بدون أن يحدث فراغات.

فيروس كورونا يسبب تساقط الشعر

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر

من الطبيعي أن يتساقط الشعر يوميًا ولكن بمعدل طبيعي محدد من 50 حتى 100 شعرة إذا كان هناك زيادة عن هذا الحد هناك يجب العرض على طبيب مختص من أجل معرفة سبب تساقط الشعر، وهو ما يحدث للمصابين بفيروس كورونا تساقط الشعر بمعدل أكبر من الطبيعي.

العناية بالشعر أثناء الإصابة بالفيروس

وقد نصحت الدكتورة شيماء المصابين بالفيروس بنصائح العناية بالشعر أثناء كورونا وهي:

  1. غسل الشعر بمعدل لا يقل عن مرتين ولا يزيد عن ثلاث مرات بكل أسبوع.
  2. عدم إجهاد الشعر بتلك الفترة.
  3. تناول الأطعمة الغذائية المتنوعة وخاصةً المحتوي على الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة لتساعد الشعر على النمو واستعادة حيويته.
  4. ضرورة المتابعة بتحاليل معينة منها مخزون الحديد ونسبة الانيميا وهرمونات الغدة الدرقية لمعرفة تأثير انخفاض إحدى تلك المعدلات على الشعر.
  5. الابتعاد عن التوتر والقلق.