التخطي إلى المحتوى

تنظيف الأواني عدة مرات يوميًا، من الأمور المرهقة للزوجة، ولذلك تلجأ في أغلب الأوقات لاستخدام غسالة الأطباق، حيث أنها سريعة وتستطيع التنظيف بشكل أفضل، ولكن في الوقت ذاته، تكون سببًا في تلف بعض أنواع الأواني وهذا الأمر لا تعلمه المرأة إلا بعد أن تفقد الكثير من الأشياء بعد وضعها في الغسالة، ولهذا يجب الحرص على غسل 6 أنواع من أدوات المطبخ بالطريقة اليدوية للحفاظ عليها.

هتودعيهم بعد الغسل.. 6 أشياء تجنبي وضعها في غسالة الأطباق
غسالة الأطباق

أشياء تجنبي غسلها في غسالة الأطباق

  1. يجب عدم وجود الأكواب المصنوعة من الزجاج الخفيف في غسالة الأطباق، لأنها لن تتحمل درجة الحرارة المرتفعة وقد تتعرض للكسر من قوة الماء.
  2. الأواني المخصصة لعدم التصاق الطعام، يجب عدم وضعها في غسالة الأطباق  لأنها ستكون سببًا في إزالة هذه الطبقة مما يجعلها غير جيدة في الاستخدام بعد ذلك.
  3. الأواني المصنوعة من النحاس يجب تنظيفها يدويًا؛ لأنها تتفاعل مع الحرارة داخل الغسالة وهذا يتسبب في تلف الطبقة الداخلية.
  4. الأنواع المصنوعة من النحاس، يجب عدم وضعها في غسالة الأطباق؛ لأنها تتفاعل ولن تكون صالحة للاستخدام الآدمي بعد مرات قليلة من التنظيف.
  5. في حالة وجود أطباق مرسوم عليها يدويًا، من الأفضل تنظيفها في حوض المطبخ بطريقة عادية؛ لأن الرسومات ستختفي سريعًا في الغسالة.
  6. عدم وضع الأنواع المصنوعة من الفضة مع الاستانلس؛ لتجنب التفاعل الذي يحدث عند وجود ماء ساخن.
هتودعيهم بعد الغسل.. 6 أشياء تجنبي وضعها في غسالة الأطباق
تنظيف غسالة الأطباق

نصائح لتنظيف غسالة الأطباق

ويجب الاهتمام بنظافة غسالة الأطباق حتى تكون قادرة على تنظيف الأواني والصحون والأكواب دون أن يصدر عنها رائحة سيئة، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال ما يلي:

  • إزالة بقايا الطعام قبل وضع الأواني في الغسالة.
  • استخدام المسحوق المخصص لها دائمًا.
  • فتح الباب بعد إزالة الأواني للسماح بدخول الهواء حتى تجف سريعًا.
  • تنظيفها من الداخل باستخدام الخل وقطعة قماش نظيفة.
  • تنظيف الفلتر من الأوساخ التي تتراكم داخله بشكل دوري.