التخطي إلى المحتوى

هذا ما يحدث لقدمك إذا وضعتها في خل التفاح يوميا يفكر الكثير من الأشخاص أن العناية بالأقدام، هو نوع من الرفاهية الزائدة عن الحاجة، وينسون أن الأقدام لها تأثير كبير على حالة باقي أجزاء الجسم، حيث إذا قمت فقط بوضعها بالماء الدافئ، سوف تشعر بكثير من الراحة، و لكننا سوف نطرح لك في هذا المقال، طريقة استخدام خل التفاح، للعناية بالأقدام بطريقة دورية.

فوائد نقع القدمين في خل التفاح:

  • يتأثر الجسم كله بصحة قدميك، فهي من أحد أهم الأسباب التي تساعدك على الأنتهاء من جميع المتطلبات اليومية في حياتك، وبإضافة مقدار نصف كوب من خل التفاح، إلى لتر من الماء الدافئ، و من ثم قومي بوضع قدميك بهم لفترة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها سوف تشعرين بفرق كبير.
  • يستطيع خل التفاح بتركيبته الفعال، في القضاء على بعض الفطريات التي تظهر على الجلد، نتيجة الإفرازات الزائدة، والتي تكون سبب في ظهور بعض الروائح الغير مرغوب بها.
  • و يستخدم أيضا خل التفاح، في حل مشكلة الكالو، وذلك لقدرته على إزالة الجلد الميت، حيث تقوم بترك القدم في خليط من الماء الدافئ والملح لفترة بسيط، ثم بأستخدام الحجر المخصص للقدمين، يمكنك أن تتخلص من تلك الزوائد بسهولة.

فوائد خل التفاح لباقي الجسم:

  • يمكنك استخدام خل التفاح لباقي أجزاء الجسم، وذلك للتخلص من الجلد الميت، وايضا الحفاظ على نظافة البشرة ونضارتها، وذلك عن طريق الاستحمام بماء مضاف له خل التفاح، فهو يحارب الفطريات كما سبق أن ذكرنا، وايضا يساعد على التخلص من القشرة المزعجة بالشعر.
  • كما يضاف خل التفاح إلى الطعام، وخاصة السلطات التي نتناولها في أنظمة الرجيم المختلفة، وذلك لأن خل التفاح لديه قدرة على تفكيك الدهون ومن ثم سرعة ذوبانها.