التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفواكه طلباً في الأسواق من قبل العديد من الأشخاص حيث أنه يفضله الكثيرين، كما أنه له فوائد عديدة للجسم وهو مصدر للطاقة كما يعتبر عنصر رئيسي من النظام الغذائي للكثير من الرياضين والمهتمين بالحصول على نظام غذائي صحي، كما انه غني بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بإحتياجاته الصحية كما أنه من الفواكه الغير باهظة الثمن.

ولكن يجب توخي الحذر عند تناول الموز حيث أن إضافته على بعض الفواكه قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض حيث أنها لها تأثير ضار جداً على الصحة وقد تسبب الوفاة.

أطعمة يحظر تناولها مع الموز

البطيخ: ينصح بعدم تناول البطيخ مع الموز حيث أنه يساعد على زيادة تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم وبالتالي يسبب ضعف في عضلة القلب، كما قد يؤدي إلى خلل في وظائف الكلي وآلام المفاصل وإنخفاض معدل ضربات القلب وبالتالي يسبب الوفاة.

منتجات الالبان: يعتبر تناول الموز مع منتجات الألبان في وجبة واحدة يسبب خطر كبير على صحة الإنسان حيث يساعد على تعرض الجسم لمشكلات الجهاز الهضمي، وقد يسبب أمراض في الطحال.

البطاطا: يعتبر تناول الموز مع البطاطا من المأكولات الغير محببة على صحة الانسان وخاصة على المعدة لأنه يسبب إضطرابات في عملية الهضم، لأن بقاء الطعام في المعدة يسبب الانتفاخات والتي تؤدي إلى الوفاة لذلك يجب تجنبها.