التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانوية العامة 2022؛ أمر يشغل بال العديد من طلاب الثانوية العامة 2022 وذويهم خاصة عقب انتشار العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي من وقت لآخر مما دفع وزير التعليم طارق شوقي الخروج عن صمته.

وعن الثانوية العامة 2022 .. ارسل للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم العديد من التساؤلات بخصوص نظام امتحانات الثانوية العامة 2022، والدروس المتبقية من منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي الذي لم يتسلم الطلاب منه سواء 6 وحدات فقط.

وقد أوضح وزير التعليم أن الهدف الأساسي من عدم إدراج الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي هو تفعيل التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة لضمان التصحيح الخالي من أي خطأ بشري، وليس لأنه التقييم الأفضل من الناحية العلمية.

وأضاف الوزير منذ الأعوام السابقة والتقييم في امتحانات الثانوية العامة تعتمد على أسئلة مختلفة، وبذلك لا أري أي داعي لاعتراض أو تدخل أولياء الأمور على أنواع التقييم لأنه واجب الطلاب هو التعلم بعيدًا عن الامتحان، وليس الهدف هو التجهيز للامتحان.

وناشد شوقي أولياء الأمور في رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة أن لا يسألوا عن الكشف عن المقررات المحذوفة في مناهج الثانوية العامة 2022 لأن الهدف الاساسي من التعليم هو التعلم وليس تقليل ما يتعلمه الطلاب من أجل عملية تقييم خادعة في امتحان قصير وغير متكامل.

ونفي شوقي وزير التعليم الأنباء المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الذي يزعم أنه امتحانات الثانوية العامة 2022 سوف تجعل الطالب لن يحصل على أكثر من 90% وأن المجموع النهائي للطالب الأول على الثانوية العامة 2022 لا يتجاوز الـ70 % بسبب اعتمادها على اسئلة تقيس نواتج التعلم والفهم العميق للطلاب.