التخطي إلى المحتوى

التصريحات الجديدة لوزير التموين تشغل الجميع والتي كانت في برنامج كلمة السر مع الإعلامي خالد ميري في قناة صدي البلد.. فقد قال أنه تم عد وإحصاء عدد الأشخاص الذين يستفيدون من التموين في جميع أنحاء الجمهورية ووجدوا أنهم يصلون لإثنين وأربعين مليون في كل الدولة وهؤلاء يستفيدون من السلع التموينية وياخذونها شهرياً وقال أنه يوجد الكثيرينمنهم لا يستحقون هذه السلع المدعومة من الدولة ويُمكنهم الإعتماد على السلع الحرة فقط وقال أنه يوجد واحد وعشرين ملبون شخص آخر يستفيدون من الخبز.

وقال أنه لابد أن يحدث تعاون بينه وبين المواطنين بحيث يترك الغير محتاجين والقادرين السلع للمحتاجين لها ومحدودي الدخل.. وأما بخصوص المواليد الجديدة فقد صرح الوزير بأنه يجب أن يتم تنظيم أمر التموين اولاً وبعدها من الممكن أن يتم وضع شروط لكي تضاف المواليد على البطاقة مرة أُخرى، فأولاً لابد على الدولة أن تستهدف المُستحقين وأن تضع لهم الأولوية بعدها قد ننظر في إضافة المواليد مرة أُخرى.

وأيضاً من ضمن حديث وزير التموين أن البطاقات الجديدة سيكون بها أربعة أفراد فقط، وأن مصر في الحقيقة تقوم بإنتاج ما يصل للتسعين مليار رغيف في السنة وأما عن الإنتاج اليومي للخبز فمصر وحدها تُنتج من 250 إلى 275 مليون رغيف يومياً.. والهدف من القرارات الجديدة ليس حرمان المواطنين بل وضع السلع التموينية في المكان المُناسب لها.