التخطي إلى المحتوى

في ظل الأوامر الرئاسية واستعداداً لمؤتمر المناخ، صرح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة  بأنه قد تم منع استخدام البنزين والديزل في مدينة شرم الشيخ والاعتماد على الغاز الطبيعي والكهرباء مؤكدا أن تلك الإجراء يأتي تنفيذا لأوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجعل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء.

منع استخدام البنزين والسولار بشرم الشيخ بتوجيهات رئاسية

فمن خلال فضائية سي بي سي وحوار اللواء خالد فودة ببرنامج “من مصر ” أكد سيادته بان مدينة شرم الشيخ ستكون مدينة خالية من العوادم بالتزامن مع بداية انطلاق مؤتمر المناخ وستكون مدينة يحتذى بها، وكشف المحافظ بأن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة سينطلق اليوم الاثنين في مدينة شرم الشيخ بحضور سيادة الرئيس السيسي والمقرر إقامة المؤتمر من يوم الاثنين الموافق 10 يناير إلى يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري.

 

وأكد فودة  أن بعد المؤتمر سيتم تحويل محطات البنزين إلى محطات غاز طبيعي مؤكدا بأنها أوامر من الرئيس السيسي.

وأضاف بأن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار قد نبه على الشركات التابعة للوزارة بتقديم العون والمساعدة وتذليل أي عقبات لضيوف مصر الساعيين لحضور المؤتمر ونتيجة لذلك رفعت وزارة الطيران المدني درجة الاستعداد والتنسيق مع جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران لتذليل كافة العقبات لرواد المؤتمر وتبعا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتناسب ذلك مع مكانة مصر وريادتها.

وقد رفع مطارا القاهرة وشرم الشيخ درجة الاستعداد القصوى لاستقبال وفود شباب العالم المشاركين في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ.