التخطي إلى المحتوى

بعد وفاة وائل الإبراشي مساء امس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن تفاصيل حلقة وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كاملة في برنامج العاشرة مساءً التي تم عرضها على شاشة قناة دريم، وتدور أحداث حلقة الإبراشي ومحمود شعبان عن مجموعة من القضايا السياسية والدينية، وتحدث فيها شعبان عبر آراءه الدينية التي اثارت جدلا واسعاً.

فيديو وائل الابراشي والشيخ محمود

من الغريب في الأمر أنه حضر الشيخ محمود شعبان حلقة وائل الابرشي مصاحباً لحقيبته الخاصة تأهباً  للقبض عليه بعد انتهاء الحلقة، وبالفعل عقب نهاية حلقة وائل الإبراشي مع الشيخ محمود شعبان، تم القبض عليه في الحال مما تسبب في هجوم كبير على الإبراشي، و اتهمه الكثير بتسليم شعبان إلى قوات الأمن.

حلقة محمود شعبان مع وائل الابراشي

شهدت أحداث حلقة الشيخ محمود شعبان مع وائل الابراشي الكثير من المناوشات ما بين شد وجذب الطرفين في حوار ساخن انتهى بالقبض على الشيخ، وكان من أهم تصريحات الدكتور محمود شعبان اثناء الحلقة ما يلي: ”بالنصّ قلت نستنكر الدماء التي أريقت في سيناء، وقتل الجنود حرام، ومَن قتلهم قاتل يسأل، ونستنكر الدماء التي تراق في الزنازين والشوارع، والميادين، ما يعني أنني استنكرت الاعتداء على الجنود والاعتداء بغير حق على أي مسلم بغير حقّ”.

وأكمل حديثه قائلا: “وقلت بالنص لا تكن بعين واحدة وتستنكر هذه الدماء وتدع هذه الدماء، وأتساءل هنا أين التحريض على العنف؟”.

تفاصيل وفاة الاعلامي وائل الابراشي

في بيان صحفي كشف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن  موعد ومكان صلاة الجنازة على الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي توفي مساء أمس بعد معاناة طويلة مع المرض،  حيث ذكر  «سعده» في أنه في صباح اليوم سيتم نقل جثمان  الراحل من المستشفى إلى شربين بمحافظة الدقهلية مقر رأسه.

وأردف أنه ستقام صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر، ومن الحدير بالذكر انه قد غاب الإبراشي عن الساحة الإعلامية؛ منذ قرابة العام، بعد إصابته بفيروس كورونا، وظل تحت ملاحظة الأطباء.