التخطي إلى المحتوى

يهتم المواطنين بمعرفة آخر التطورات التي يصدرها وزير التموين فيما يتعلق بالدعم المقدم من قبل الحكومة على البطاقة التموينية، حيث أشار وزير التموين الدكتور علي مصيلحي أن هناك قرارات جديدة يجب التعرف عليها ومنها عدم إضافة أي مواليد جديدة على البطاقة التموينية.

كما أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة أنه لن يتم إستخراج بطاقات تموينية جديدة بينما يظل قاعدة الحاصلين على الدعم من البطاقات التموينية كما هي وأشار إلى أنه مازالت خدمات الفصل الإجتماعي والإنتقال من محافظة لأخرى متاحة.

حيث أن البطاقات التموينية تمثل أهمية كبيرة للكثير من المواطنين خاصة في ظل ظروف الحياة الصعبة في الوقت الراهن وخاصة في ظل فيروس كورنا المستجد وتراجع الحالة الإقتصادية، لذلك أضاف الرئيس السيسي في إفتتاحه لمشروعات في محافظة أسيوط أن البطاقة التموينية لن تكون لأكثر من فردين ولن يسمح بإصدار بطاقات جديدة للمتزوجين أو إضافة مواليد جديدة.

كما أكد أن سوف يتم تعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي لتقدم الدعم بالبطاقة التموينية لفئة محددة في المجتمع ممن لم يكن لديهم دخل ثابت أو المطلقات والمرأة المعيلة وذلك وفقا لقانون رقم 62 لعام 2021 وغيرهم من فئات المواطنين المستحقين هذا الدعم.

حيث جاءت تلك القرارات لحرص الرئيس السيسي  على النهوض بالدولة وأن يحصل كل من يحتاج إلى دعم يعمل على ضبط منظومة الدعم لتحقيق تقدم وتطورات للدولة.