التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور أشرف عبد الحفيظ مساعد الوزير التخطيط للبنية المعلوماتية والتحول الرقمي، أن الوزارة تعاونت مع وزارة الداخلية في صياغة إصدار خدمات الدولة باستخدام المركبات المتنقلة، وأضاف أن الوزارة تسعى للتعاون مع وزارة الداخلية في تفعيل مراكز التكنولوجيا للحصول على الترخيص السيارة على الفور، بحيث يكون التسليم إلى باب المنزل.

إطلاق 40 مركزًا

وأوضح أن المراكز التكنولوجية تعتبر وسيلة متنقلة تذهب للمواطن عند الطلب، بحيث يتولى الفحص الفني جميع الإجراءات اللازمة للحصول على تصاريح السيارات المختلفة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إتاحة 40 مركزاً، بحيث تدخل حيز التشغيل خلال الشهر الحالي، كما تعمل الوزارة على زيادة عدد المراكز لتغطية كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه خلال مدة أقصاها سنتان، سوف تتوفر مراكز خدمة متنقلة في جميع أنحاء مصر، مؤكدًا أنها سوف تكون مزودة بكاميرات مراقبة ومكيفات هواء ومعدات متنوعة بأيدي مصرية، وتتميز فكرة الفحص الفني المتنقل بكونها الأولى من نوعها والذي يتم إجراؤها حاليًا في مصر.

شروط المتانة والأمن الواجب توافرها فى المركبات

  • يجب أن تكون السيارة مطابقة للتصميم الأصلي للشركة المصنعة المعتمدة، ويجب أن تكون جميع مكوناتها صلبة وقوية ومركبة بالكامل، وينبغي أن تكون السيارة في حالة عمل جيدة.
  • يجب أن تكون القاعدة مصنوعة من الفولاذ أو أي معدن آخر، وفقًا للمبادئ الفنية للصناعة، ووفقًا للتصميم الأصلي للمصنع، ويجب أن تكون بهذه القوة والمتانة لتحمل الأحمال والضغوط التي تقع عليها، والتي صممت لتتحملها.
  • لا يُسمح بعمل اللحامات أو الوصلات، ولا يُسمح إلا بعمل طبقات جزئية لا يتم تدويرها بالكامل بقصد تقويتها، وذلك وفقًا للمبادئ الفنية للصناعة دون التأثير على القوة والأحمال والضغوط الواقعة عليها.
  • يجب ألا يتجاوز طول الحامل خلف محور العجلات الخلفية 50٪ من المسافة بين محاور العجلات، مع مراعاة أن القياس من منتصف المسافة بين المحورين المزدوجين.
  • يجب التأكد من وجود الرقم ومطابقته في كل فحص فني أو فحص المطابقة.