التخطي إلى المحتوى

كشف المركز الإعلامي لاتحاد الكرة منذ لحظات قليلة عن كون الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش قد نجح في إقناع الاتحاد الأفريقي بشأن قيد اللاعب “مروان داوود” الظهير الأيسر لنادي إنبي في قائمة المنتخب المصري ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، وهذا بعدما تم استبعاد أكثر من لاعب من القائمة بسبب الإصابات التي ظهرت في قوام المنتخب خلال الساعات الأخيرة.

وأوضح المركز بإن المدير الفني لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، قد اتخذ قرار بشأن ضم “مروان داوود” بدلًا من اللاعب محمد حمدي، الظهير الأيسر لنادي بيراميدز والذي تعرض للإصابة في الركبة قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن الاتحاد المصري قد أعلن عن موافقته على طلب الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن ضم اللاعب مروان داوود إلى القائمة، وهذا بعدما قدم مسؤولي المنتخب المصري كل الأوراق والمستندات المطلوبة التي تؤكد بإن طلب الاستبدال قد جاء بناءً على ظروف طارئة تعرض لها المنتخب.

والجدير بالذكر بإن منتخب مصر قد خاض مرانه الأولى في الكاميرون خلال الساعات الماضية وذلك بمشاركة نحو 24 لاعب وظل عمرو السولية هو اللاعب الوحيد الذي لم يخض المران وظل يتدرب بشكل فردي مع مخطط الأحمال وتحت إشراف الجهاز الطبي لحين التأكد من سلامته بشكل كامل.

وسيخوض منتخب مصر مباراته الأولى في بطولة كأس الأمم أمام منتخب نيجيريا وذلك مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 يناير 2022، في حين ستكون المباراة الثانية أمام منتخب السودان والمباراة الأخيرة في دور المجموعات ستكون أمام غينيا بيساو.