التخطي إلى المحتوى

حفل افتتاح امم افريقيا اليوم والقنوات الناقلة المجانية  ، يترقب مشجعين كرة القدم بجميع دول العالم افتتاح أمم أفريقيا التي سوف ينطلق ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بنسخته الـ 33  في مساء يوم الأحد 9 يناير الجاري حتى 6 6 فبراير 2022 القادم بمدن الكاميرون.

وسوف تبدأ حفلة افتتاح البطولة في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم قبل أن تبدأ فاعليات بطولة القارات، وسيفتتح المباراة الافتتاحية بين منتخبين الكاميرون ضد منتخب بوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وسوف تقوم قناة بي ان سبورت ماكس HD 1 بنقل حفلة الافتتاح على القمر الصناعي نايل سات وسهيل سات وهي القناة الحصرية التي ستتمكن من عرض بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.

حفل افتتاح امم افريقيا اليوم والقنوات الناقلة المجانية

سوف يقوم منتخب الكاميرون بقص شريط بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهته مع منتحب بوركينا فاسو في مساء اليوم التي ستقام على استاد باول بيا ستاديوم ومن المنافسات الأولى، ومن المقرر بأن تبدأ المباراة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في تمام الساعة السادسة مساءً وستقوم بنقلها قناة beIN Sports HD 1 Max.

حيث أن الكاميرون ستستضيف كأس الأمم الأفريقية بداية من اليوم الأحد 9 يناير الجاري حتى يستمر إلى 6 فبراير القادم بعد ما قد أجلت سنة كاملة بسبب جائحة كورونا، وسوف تبدأ افتتاحية البطولة بمنتخب الكاميرون ضد منتخب بوركينا فاسو، ويظهر للمرة العشرين منتخب الكاميرون في بطولة كأس الأمم.

وقد حصل منتخب الكاميرون على اللقب الأفريقي 5 مرات من قبل حتى يأتي مرة ثانية بقائمة الأكثر تتويجاً بعد المنتخب الوطني التي المتميز برصيد 7 ألقاب، وفي ذات المجموعة سيلتقي منتخب أثيوبيا مع نظيره كاب فيردي مساء يوم الأحد في تمام الساعة التاسعة على استاد باول بيا ستاديوم.

سوف يتنافس في البطولة 24 منتخب على اللقب الأفريقي يتم تقسيمهم على 6 مجموعات تحتوي كل واحدة على 4 منتخبات وسوف يتأهل للدور الـ 16 أصحاب المراكز الأول والثاني بالمجموعات.