التخطي إلى المحتوى

تراكم الجير في الحمام، من أكثر الأشياء المزعجة عند المرأة، خاصةً في الشتاء الذي يكثر فيه استخدام الماء الساخن، ولكن الجير ليس هو الشيء الوحيد الذي تسعى السيدات للتخلص منه؛ لأن هناك قطع في الحمام يظهر عليها طبقة بيضاء نتيجة تراكم البكتيريا، ومع تجربة أنواع مختلفة من المنظفات للتوصل إلى النوع الأفضل، سيكون الأمر مرهقًا من الناحية المادية، ولذلك أفضل حل هو تجربة الوصفة التي سنقدمها في السطور التالية، والتي ستمنح نتيجة من الاستخدام الأول.

وصفة لتنظيف الحمام

  • خلط كوب ونصف من الخل بعد تسخينه، ثم وضعه في زجاجة وإضافة كوب ونصف من سائل تنظيف الأطباق.
  • وضع الوصفة بعد مزجها جيدًا داخل الزجاجة، على المكان الذي سيتم تنظيفه.
  • ترك المنظف لمدة نصف ساعة حتى يزيل البكتيريا وطبقة الجير المتراكمة.
  • غسل المكان جيدًا بالماء، ويفضل أن يكون ساخنًا، وستختفي الأوساخ على الفور أو جزء كبير منها في حالة تواجدها في الحمام منذ فترة طويلة.
جربيها مش هتندمي.. وصفة سريعة ومجربة لتنظيف الحمام في أقل من دقيقة
تنظيف الحمام

نصائح للحفاظ على نظافة الحمام

وهناك عدة نصائح تساعد المرأة في الحفاظ على نظافة الحمام دون مجهود، وهي:

  1. عند تنظيف الأسنان، يجب الوقوف بالقرب من الحوض؛ حتى لا تتساقط حبات المعجون في الحمام دون ملاحظة ذلك، إلا بعد أن تتحول إلى طبقات بيضاء واضحة بعد مرور أيام.
  2. بعد الانتهاء من الاستحمام يجب تهوية الحمام جيدًا؛ لأن تراكم البخار يتسبب في وجود طبقة جير على الحوض والبانيو، وذلك خلال الشتاء، أما في الصيف، فيفضل تجفيف صنبور  المياه في حالة القدرة على فعل ذلك.
  3. يفضل وضع معطر بالحمام؛ حتى تظل الرائحة جيدة بعد كل استخدام، وفي حالة عدم الرغبة في الاستخدام المتكرر، يمكن شراء الكرات المعطرة التي توضع في المرحاض.
  4. تجفيف أرضية الحمام بعد الوضوء والاستحمام مباشرة.