التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أوبو الصينية عن هاتفها من طراز هاتف أوبو Oppo A96 الجديد كليا، حيث قامت الشركة بالتصريح عن هاتفها الجديد في إعلان رسمي، وأتاحت حجزه حاليا داخل الصين فقط، على أن يتم تصديره إلى كافة دول العالمخلال الفترة القادمة، ويتميز هذا الهاتف بالعديد من المميزات التي تجعله الأرخص في الفئة المتوسطة مقارنة بالأصناف الأخرى التابعة لشركات منافسة، ومن أهم المميزات الخارجية للهاتف هو ما يتميز به من سطح مشابه تمام لسطح هاتف أبل السابق أيفون 12، ولكن هذا الهاتف له مميزات أخرى نعرضها في السطور التالية.

هاتف أوبو Oppo A96 الجديد

نعرض لكم في السطور التالية أهم مميزات الهاتف الجديد:

هاتف أوبو Oppo A96 الجديد
هاتف أوبو Oppo A96 الجديد
  • الشاشة: يتميز الهاتف الجديد بشاشة من نوع OLED وتبلغ قياسات الشاشة 6.43 بوصة، وتعرض الشاشة بخاصية FHD بدقة تصل إلى 2400*1080 بكسل، كما تدعم الشاشة التدرج اللوني بخاصية DCI-P3، كما تتضمن الشاشة قارئ لبصمة أصبع اليد داخل الشاشة.
  • الإطار: كما يتميز الهاتف بإطار مسطح يشابه إلى حد التطابق مع هواتف أوبو رينو 7 ، ويتميز التصميم الخلفي للكاميرا يشابه هواتف ريلمي الحديثة.
هاتف أوبو Oppo A96 الجديد
هاتف أوبو Oppo A96 الجديد
  • الكاميرا: يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية للتصوير السيلفي تصل دقتها إلى 16 ميجابكسل، وتقع هذه الكاميرا في الزاوية اليسرى العليا من الهاتف، أما الكامير الخلفية فيتمتع هذا الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة تصل دقتها إلى 48 ميجابكسل في الكاميرا الرئيسية، كما يتميز الهاتف بمستشعر تصوير العمق يصل دقته إلى 2 ميجابكسل.
  • البطارية والاتصال ونظام التشغيل: يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، أما البطارية فتبلغ قوتها 4500 مللي أمبير تتميز بأنها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة تصل إلى 33 وات، أما نظام التشغيل فيعمل الهاتف الجديد بنظام ColoOS 12.

المعالج والذاكرة والسعر

هاتف أوبو Oppo A96 الجديد
هاتف أوبو Oppo A96 الجديد

من أهم ما يميز الهاتف الجديد هو الخواص الثلاث المتبقية وهي المعالج والذاكرة والسعر:

  • المعالج: يعتمد الهاتف في تشغيله على معالج من نوع كوالكوم نوعية Snapdragon 695.
  • الذاكرة: أما الذاكرة فيتمتع الهاتف بذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 8 جيجابايت، ويتمتع بذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت.
  • السعر: من المقرر أن يكون سعر هاتف أوبو A96 الجديد في الصين بسعر 315 دولار، وهو السعر الرسمي في الصين، وهذا السعر يبلغ أربعة آلاف وتسعمائة جنيه مصري، وإلى الآن لم يتم الإعلان عن موعد تصدير الهاتف إلى الشرق الأوسط، وقد تم الإعلان عن طرحه في الأسواق الصينية اعتبارا من أمس الأحد الموافق 9 يناير 2022.