التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الجزائرية الاولى على النايل سات خو العنوان الأكثر بحثاً في محركات البحث خلال الفترة الماضية، وذلك نظراً لأنها من ضمن القنوات المفتوحة الناقلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية 2022، والتي انطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 9 يناير من الشهر الجاري على ملاعب دولة الكاميرون، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وأعلنت إدارة قناة الجزائرية الأولى عن نقلها لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، وخاصة مباريات منتخب الجزائر المشارك في البطولة ويدافع عن اللقب، بصفته حامل لقب الكأس في النسخة الماضية 2019، إضافة إلى المباريات الهامة في البطولة، ومنها نصف النهائي والنهائي بحسب الإتفاق الذي توصلت إليه القناة.

وتتواجد قناة الجزائرية الأولى عبر القمر الصناعي نايل سات، إذ ترددها 11680، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي، إذ توفر القناة الفرصة لمشجعي كرة القدم الراغبين في مشاهدة مباريات منتخب بلادهم  ومتابعة النسخة من كأس الأمم الإفريقية عن كسب مجاناً وبدون تشفير من خلالها.

ويذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية أنطلقت اليوم وشهدت حفل افتتاح كبير، ثم انطلقت صافرة بداية أول مباراة في النسخة الحالية من البطولة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، بين منتخب الكاميرون وبوركينا فاسو، فيما المباراة الثانية بين أثيوبيا وكاب فيردي تنطلق من التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة أيضاً.

ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم ضمن المجموعة الرابعة بحسب القرعة التي أقامها الكاف، ومعه كلاً من منتخبات نيجيريا، والسودان، وغينا بيساو، ويطمح لاعبوا الفراعنة وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ان يتوجوا باللقب هذا العام من البطولة الكبرى والعودة غير خالين الوفاض، خاصة وأن هذا اللقب غائب عن دولاب بطولات المنتخب المصري، منذ التتويج الأخير في غانا 2010.