التخطي إلى المحتوى

أشارت الحكومة المصرية بأنها تعمل بمجهودها لوضع خطة جديدة لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء في مصر، وهذه الخطة متضمنة فترة رفع الدعم عن سعر الكهرباء حتى عام 2025، والذي كان محدد رفعه في هذا العام 2022، ولكن تم مد هذه الخطة لثلاثة سنوات قادمة، وهذا بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ولقد ألزم بضرورة مد هذه الفترة لرفع الدعم لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات إضافية، وهذا كله من أجل تخفيف أعباء الحياة على الشعب وبخاصة بعد انتشار وباء كرونا في السنوات الأخيرة.

موعد إطلاق تطبيق أسعار الكهرباء

حسب خطة الحكومة وقطاع الكهرباء في إطلاق عملية أسعار الكهرباء فإنه سيتم عملية إطلاقها بداية من شهر يوليو القادم، ولا يوجد أي زيادات حتى هذا الموعد ليتم تطبيقها، وقامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتأكيد على أن سعر شرائح الكهرباء تم استخدامها مع معدلات الاستهلاك لدى المواطن، وأشارت الوزارة أنه من يزيد استهلاكه عن 650 كيلو وات لن يمكنه الحصول على دعم من قبل الوزارة أو الدولة.

طريقة تحويل عداد الكهرباء التقليدي إلى العداد “أبو الكارت”

أسعار شرائح الكهرباء التي سيتم تطبيقها قريباً:

يريد الشعب معرفة ماهيه الأسعار التي سيتم على أساسها إطلاق تطبيق أسعار الكهرباء في شهر يوليو القادم وأسعار الشرائح وهي كالتالي:

  • سعر الشريحة الأولى في الكهرباء : تكون بداية من صفر وصولاً لـ50 كيلو وات وسعرها في الوقت الحالي 48 قرش وفي الشهر بداية شهر يوليو القادم ستكون 58 قرش.
  • سعر الشريحة الثانية في الكهرباء : تكون بداية من 51 وصولاً لـ 100 كيلو وات وسعرها في الوقت الحالي 58 قرش وفي بداية شهر يوليو ستكون 68 قرش.
  • سعر الشريحة الثالثة في الكهرباء : من صفر وصولاً لـ200 كيلو وات وسعرها في الوقت الحالي 77 قرش وفي يوليو القادم ستكون 83 قرش.
  • سعر الشريحة الرابعة في الكهرباء: من 201 وصلاً لـ350 كيلو وات وسعرها في الوقت الحالي 106 قرش وستكون 111 قرش.
  • سعر الشريحة الخامسة في الكهرباء: من 351 وصولاً لـ 650 كيلو وات وسعرها في الوقت الحالي 128 قرش وستصل لـ 131 قرش.