التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو على ملعب بول بيا في افتتاح كأس أمم أفريقيا، يقص منتخب الكاميرون شريط نهائيات كأس الأمم المقامة على أراضيه بمواجهة صعبة يلاقي فيها منتخب بوركينا فاسو سهرة الأحد، وينتظر متابعي الساحرة المستديرة شكل البطولة الجديد ومدى استعداد المنتخبات المشاركة لخوض المسابقة في ظروف غير مسبوقة سواء تنظيميا أو صحياً، ورغم إجراء النسخة الماضية التي أقيمت في مصر وتوجت بها الجزائر، إلا أن هذه النسخة عرفت جدلا كبيرا ومحاولات عديدة لتأجيلها بضغط من الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعض الأندية الأوروبية الكبيرة.

نتيجة مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

يخوض منتخب الكاميرون مباراة بوركينا في افتتاح أمم افريقيا بتشكيل من اللاعبين مكون من، حراسة المرمى: أندري أونانا، الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجادو، موكودي، كولينز فاي، خط الوسط: مارتين هونجلا، سامويل جويت، أنجويزا، ثلاثي الهجوم: توكو إيكامبي، فينسينت أبوبكر، ناجامليو، ويرتقب أن تكون النسخة الحالية بقيمة فنية كبيرة ومستوى رائع من المنتخبات المشاركة والتي أبانت عن حضور قوي في التصفيات، حيث يطمح المنتخب الكاميروني لاستغلال جماهيره التي ستحضر بنسبة 80٪ من سعة الملاعب من أجل ضمان التأهل مبكراً والسير بعيدا في المنافسة القارية والسعي نحو التتويج باللقب.

المواجهة في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت السعودية من خلال قناة beIN Sports 1 Max بصوت المعلق رؤوف خليف، لاقى تنظيم كأس إفريقيا في موعدها معارضة شديدة إلا أن رئاسة الكاف بدعم من رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو وبعض رؤساء الاتحادات القارية ضغطوا بقوة من أجل خوضها وهو ما تم فعليا.

ملخص أحداث الكاميرون وبوركينا

شهد منتخب الكاميرون تطورا كبيرا في الفترة الماضية حيث تمكن من التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم عندما تصدر مجموعة صعبة برصيد 15 نقطة أمام الوصيف ساحل العاج، في السياق ذاته أقصي منتخب بوركينا فاسو من ذات التصفيات بشق الأنفس عندما اكتفى بالتعادل في آخر لقاء ضد الجزائر لينهي مساره في الرتبة الثانية بالمجموعة.

وتقابل المنتخبان في مناسبتين من قبل بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تفوقت الكاميرون في مواجهة، بينما انتهت الثانية بالتعادل، ولم ينجح منتخب بوركينا من تحقيق أي انتصار على أصحاب الأرض.

سادت حالة من البهجة من جانب الجماهير الحاضرة لمشاهدة افتتاح كأس الامم الأفريقية وسط أجواء رائعة داخل الملعب الذي يستضيف مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو، وانطلقت المواجهة الان والتعادل السلبي ما زال هو سيد الموقف بين المنتخبين ويسعى كل منهما لتسجيل هدف التقدم في وقت مبكر وحصد الثلاث نقاط.

أعلن مدرب بوركينا عن التشكيل الأساسي أمام الكاميرون وهو، هيرفي كوفي – إيسا كابوري – إيسوفو دايو – ستيف ياجو – باتريك مالو – بلاتي توريه – جوزتافو سانجاري – أداما جويرا – بيرتراند تراوري – فيسال تابسوبا – سيريل بايالا.

تمكن المنتخب الكاميروني من تحقيق فوز صعب على بوركينا فاسو بهدفين لهدف.