التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم الخامس من رمضان 2021- 1442 تعرف على موعد اذان المغرب خامس أيام الشهر الكريم
دعاء اليوم الخامس من رمضان

ننشر لحضراتكم موعد آذان المغرب في اليوم الخامس من أيام شهر الخير والطاعات، شهر رمضان المعظم للعام الهجري ١٤٤١هـ، أعاننا الله وإياكم على صيام نهاره، وحسن قيام ليله، وجعلنا جميعا ممن يرحمهم، فيغفر لهم، فيعتقهم من النار، وأعاده على الأمة الإسلامية كافةً بالخير والبركة، وذلك حيث زاد البحث عن موعد آذان المغرب معرفة توقيت الإفطار وعدد ساعات الصوم.

موعد آذان المغرب وعدد ساعات الصوم:

ويؤذن لصلاة المغرب لليوم 5 من شهر رمضان لعام ١٤٤١هـ، بمشيئته تعالى في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا ( ٣٠: ٦ م)، تبعا للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كما ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة الثالثة وواحد وأربعين دقيقة صباحا ( ٤١: ٣ ص)، وبذلك يصل عدد ساعات الصوم لليوم الرابع حوالي أربعة عشر ساعة و٤٩ دقيقة.

ادعية رمضان

وننوه إلى أن مواقيت الصلاة المذكورة طبقا لتوقيت مدينة القاهرة، وعلى من يقيمون خارجها الإنتباه إلى فروق التوقيت، كل حسب مدينته وموقعها الجغرافي.
ونذكركم اتباعا لسنة النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام، أنه كان حين يقبل على الإفطار يدعو ويقول: ( بسم الله، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله، يا واسع الفضل اغفر لي)، فهو من أفضل الأوقات المباركة لاستجابة الدعاء، خاصة وأن للصائم دعوة مستجابة لا ترد، تقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال منا ومنكم، وثبت الله أجركم وتقبل صالح دعائكم.