التخطي إلى المحتوى

يوم الخميس الماضي أعلنت وزارة المالية المصرية أنه تم البدء في قرار تحويل المستحقات الحكومية من خلال بطاقات الصرف الحكومية إلى كارت ميزة الذكي، حيث تقوم مصر بخطوة كبيرة الآن تجاه التحول الرقمي في الكثير من النواحي بها كان من ضمنها هي صرف رواتب العاملين بالجهاز الحكومي على كروت ذكية هي كروت ميزة من عدة بنوك للتسهيل على العاملين عند الحصول على راتبهم الشهري، وقد قررت الحكومة البدء في صرف بطاقات ميزة للموظفين قريبًا مع العلم أن تلك البطاقات تستخدم فقط في صرف الرواتب وغير مسموح بإيداع المال بها.

مزايا بطاقة ميزة للعاملين بالقطاع الحكومي

أوضحت الحكومة المصرية أنه سيتم توفير البطاقات الائتمانية للعاملين مع بداية شهر فبراير القادم، وستوفر عدة مزايا مختلفة للعاملين منها:

صرف بطاقة ميزة للموظفين

  1. السماح بالحصول على الراتب قبل موعده خلال فترة الستة أشهر الأولى من تاريخ صرف البطاقات على أن يتم توفير حوالي 30% فقط من الراتب لكي تستخدم في المشتريات فقط سواء أونلاين أو نقاط البيع.
  2. تسهل الحصول على الراتب وتقلل من الازدحام على المكاتب من أجل الحصول على الراتب كل شهر.
  3. تسمح باستخدام خدمات التحويل والإيداع والسحب من ماكينات الصراف الآلي.
  4. ارتفاع خاصية الأمان بها.
  5. نقاط البيع الإلكترونية.
  6. الشراء من خلال المواقع الإلكترونية.
  7. سهولة سداد المصروفات الحكومية.
  8. وكذلك سهولة التحصيل الإلكتروني الحكومي.

صرف بطاقة ميزة للموظفين بدلًا من البطاقات الحكومية الإلكترونية

في خلال الشهر الحالي ستقوم الوزارة بتحويل حوالي 4.3 مليون بطاقة حكومية للبطاقة الائتمانية الذكية ميزة وذلك من خلال التعاون مع عدة بنوك في مصر أبرزهم بنك القاهرة الإمارات دبي الوطني ومصر والتجاري الدولي والتعمير والإسكان، وأوضحت الوزارة أن البطاقات الحكومية الإلكترونية لن يتم وقفها في الفترة الحالية إلا بعد الانتهاء من تشغيل جميع بطاقات ميزة للعاملين.