التخطي إلى المحتوى
تعرف علي دعاء اليوم السابع 7 من رمضان 1442-2021 || اَللّهُمَّ اجعَلني مِنَ المُستَغْفِرينَ
دعاء اليوم السادس 6 من رمضان 1441

دعاء اليوم الثامن من رمضان 1441 نقدمه لكم في مجموعة ادعية رمضانية للدعاء به في الدعاء قبل الفطار، وكذلك في دعوة الفجر، لهذا نرفق دعاء ثامن ايام رمضان 2020 من أكثر أدعية شهر رمضان المبارك المستجابة التي علمنا إياها رسول الله صل الله عليه وسلم، والآن نرفق لكم دعاء يوم 8 من شهر رمضان 1441 كما أرفقنا لكم دعاء اليوم السابع من رمضان.

الدعاء وقت الفطار من أكثر الأدعية المستجابة، حيث للصائم دعوة مقبولة كما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم بخصوص الثلاثة التي لا ترد دعوتهم، لهذا نرفق لكم دعاء اليوم الثامن من رمضان للدعاء به وقت الفطار بعد سماع أذان المغرب.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

أكثر أوقات الإجابة تملأ شهر رمضان المبارك، ومن أهمها دعوة الفجر بجانب دعاء قبل الفطار لأن للصائم دعوة لا ترد، لهذا نرفق لكم دعاء ثامن ايام رمضان 1441 للدعاء به، ومن الأدعية الرمضانية نرفق لكم.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

  • اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.

الدعاء وقت الفجر من أكثر الأوقات استجابة للدعاء، لهذا وفرنا لكم بعض من أدعية رمضان للدعاء به في دعاء اليوم الثامن من رمضان 1441، وكذلك في دعوة الفطار.

دعاء ثامن ايام رمضان 1441

تمر أيام الشهر الفضيل سريعاً، فقد انقضي منه خمساً، ونحن ننقل لكم دعاء سابع يوم 8 من رمضان، وهكذا الأيام الجميلة تنقضي سريعاً، فلنغتنمه ونكثر من أدعية رمضان خلال هذا الشهر الفضيل.

  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

  • اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

الدعاء وقت الفطار من أكثر الأدعية المستجابة، ارفقنا لكم من ادعية رمضان دعاء اليوم الثامن من رمضان 1441، يمكنكم استخدامه في دعاء ثامن ايام رمضان علي الفطار، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

أدعية رمضانية جامعة

أكثر الأوقات بها إجابة الدعاء، هي وقت إفطار الصائم، ووقت الفجر، بالإضافة للثلث الأخير من الليل، وكما علمنا الرسول صل الله عليه وسلم فإن الأدعية الجامعة هي أفضل الأدعية نستخدمها للدعاء، ومن دعاء اليوم الثامن من رمضان 1441 نرفق لكم دعوة قبل الفطار.

  • (اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ).
  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).

الأدعية الجامعة هي أكثر الأدعية التي علمنا إياها رسول الله صل الله عليه وسلم، وأنها تجمع كافة حاجات الإنسان، لهذا دعونا ندعو بها في دعاء اليوم الثامن من رمضان 1441، ونرفق لكم بعض من ادعية يوم 8 من رمضان الآن.

ليلة القدر واستقبالها

تمر الأيام سريعاً في شهر رمضان المبارك، وها نحن ننقل لكم دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020، وفي دعاء يوم 8 رمضان نذكركم بموعد ليلة القدر، التي ستكون في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وهي ليلة خير من ألف شهر تتنزل الملائكة فيها والروح بأمر من الله سبحانه وتعالي، والدعاء في تلك الليلة مستجاب، والعبادة تعادل عبادة 84 عاماً كما علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم.

دعاء يوم 8 رمضان 1441

نرفق إليكم من أدعية رمضان دعاء اليوم الثامن من رمضان للدعاء به وقت الفطار، وكذلك وقت السحور، حيث أنها الأوقات المستحب بها الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالي.

  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.