التخطي إلى المحتوى

قالت مصادر رسمية منذ قليل، بإن وزارة التربية والتعليم تستعد خلال هذه الفترة للإعلان عن أكبر مسابقة لتعيين المعلمين الجدد وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، مشيرة إلى كون المعلمين الذين سيتم قبولهم سوف يتم تعيينهم داخل المدارس على الفور ويبدأوا في مباشرة عملهم من العام الدراسي المقبل.

وأوضح مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم، بإن الوزارة في هذه الفترة تخوض مناقشات موسعة مع جهاز التنظيم والإدارة من أجل الموافقة على التقرير النهائي الذي يخص احتياجات المدارس من المعلمين في مختلف التخصصات، حيث يجب في البداية بأن يوافق الجهاز على كل المعايير الخاصة بالمسابقة وكذلك الاعتمادات المالية بالإضافة إلى للدرجات الوظيفية التي سيتم تعيين المعلمين فيها.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن موعد طرح تلك المسابقة سيكون خلال شهر يونيو 2022، وهذا بحسب اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة المدنية والذين ينص على أن يكون الإعلان عن الوظائف الحكومية من خلال إعلان رسمي وفي شهري يناير ويونيو فقط.

الجدير بالذكر بإن وزارة التعليم كانت قد أكدت في وقت سابق، بإن هناك عجز ونقص كبير في عدد المعلمين خلال هذا العام، وقد وصل إلى نحو 24 ألف و300 معلم على مستوى كل مدارس الجمهورية، وهو الأمر الذي تحتاج معه الوزارة إلى عقد مسابقة لتعيين معلمين جدد لسد هذا العجز في أقرب وقت ممكن.