التخطي إلى المحتوى

تعكف وزارة السكان حاليًا لدراسة ملف طرح نحو 100 ألف شقة سكنية بنظام الإيجار بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة العمل على وجود شقق سكنية بنظام الإيجار لراغبي الزواج، وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، المهندس عمرو خطاب، إلى أن الوزارة تدرس ملف الإيجار جيدًا، ومن المقرر الإنتهاء منه خلال 3 أسابيع والإعلان عن التفاصيل الكاملة لحجز شقق الإيجار، ويتم تحديد المناطق التي يتم طرح وحدات فيها للإيجار، والأسعار المطلوبة.

طرح شقق تمليك وأخرى بالإيجار

ولفت المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أن الوزارة تعمل على إصلاح التشوهات التي طالت الحيز العمراني، خلال الفترة الماضية من خلال التنمية العمرانية، حيث أصبح هناك العديد من البدائل، الكثيرة التي تناسب المواطنين، ومن ضمن البدائل هي طرح شقق تمليك وأخرى بالإيجار.

وزارة الإسكان تطرح شقق بالتقسيط على 30 سنة
خطوة هامة من الإسكان لطرح 100 ألف وحدة سكنية على المفتاح

أخر طرح لوزارة الإسكان

وأوضح المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أن آخر طرخ تم من قبل الوزارة كان من آخر شهرين، وهو ضمن مشروع سكن لكل المصريين 2، وشهد الطرح وحدات 75 مترًا، وحتى  120 متر، ومنها ما هو جاهز للاستلام الآن، ووحدات سكنية أخرى يتم تسليمها بعد 3 سنوات.

تكليف الرئيس السيسي

وبدأت وزارة الإسكان بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مائة ألف وحدة سكنية، على أن تكون هذه الوحدات الوحدات مفروشة بنظام الإيجار، وعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أجل تنفيذ تعليمات الرئيس السيسى لحصول راغبي الزواج الحديث للحصول على وحدات سكنية مفروشة وجاهزة للإيجار، بأسعار مناسبة وجاهزة.

وقال الرئيس السيسي في تصريح خلال افتتاح عدد من المشاريع في أسوان: ” أنها فرصة للعريس وكل عروسة للحصول على شقة إيجار بفرشهم وأسعار مناسبة، ولابد من المشاركة وانها فرصة عشان نقدر ننجح فكرة الإيجار.. قائلًا أن الفكرة التي تدور في ذهن المواطن الآن كلها التمليك فقط.