التخطي إلى المحتوى

بعد قانون المعاش الجديد حدثت الكثير من التغيرات في حركة المعاشات وتم الإهتمام أكثر شئ بمن يفقد حياته بسبب عمله أو يعجز عجز كلي أو جزئي بسبب العمل فلكل هؤلاء الإحترام والتقدير من الدولة وأولهم من هم في مستشفيات العزل ويموتون بسبب الوباء فستقوم الدولة بتقديرهم وإعطاء أسرهم معاشات تصل للستة ألاف جنيهاً بعد أن كان معاشهم يقدر بألفين وربعمائة جنيه وهذا حتى يتم تأمين دخل مادي جيد لأسرة المفقود وهذه الأرقام كانت حسب تصريح من اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى كما أنه قال أن هذا الكلام ينطبق على العمال في مستشفيات العزل والأطباء والصيادلة.

قانون المعاشات الجديد

والتغييرات في المعاش لا تخص فقط مستشفيات العزل في تخص كل من كان عمله السبب في إصابة له أو عجز أو وفاه فيصل المعاش لهم ثمانين بالمئة من المرتب الأصلي وهذه زيادة كبيرة كما أن المعاش سيظل يزداد واحد بالمئة حتى سن الستين.

حالات استحقاق المعاش

وأما عن معاشات الوفاة أو العجز الكامل سيكون للذين لا يأخذون أجور وكانو منسوبين للقطاع الخاص وسنهم أقل من 18 عاماً و المتدرجين و التلاميذ الصناعيين والطلاب المشتغلين فى مشروعات التشغيل الصيفى والمكلفين بالخدمة العامة.. كل هؤلاء سيكون الحد الأدنى لمعاشهم 65 بالمئة.. و هذا يجعلنا نتأكد من أهمية العمل والعامل عند الدولة.