التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر تغيير واضح بأسئلة امتحانات الترم الاول الخاص من محافظة الى أخرى، وأكدت الوزارة أن هذه الامتحانات يتم عقدها على مستوى المديرية التعليمية حسب اعتماد المحافظ مسؤول لجدول الامتحانات الخاص بالطلاب.

وزارة التربية والتعليم 

كما أكدت الوزارة أن تلك الأسئلة يتم وضعها عن طريق مواصفة تعليمية تتم من خلال المدير العام لتنمية المواد الدراسية و المركز القومي للتقويم التربوي، و من بعدها يتم إصدار جدول الامتحانات والأسئلة بها و ايضا تقوم بتنظيم قائمة التصحيح والعاملين عليها ورصد الدرجات بعد انتهاء الطلاب من الإمتحانات.

ميعاد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي

اعتمد ميعاد امتحانات الترم الأول من العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية بداية من نصف الشهر الحالي الموافق يوم 15 يناير 2022، وبينت أيضا موعد انتهاء الطلاب من تسجيل الاستمارات الخاصة بامتحانات الترم الأول لكلا من طلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، موضحة بالبيان أن هذه الاستمارات مسموحه فقط للطلاب الذين قاموا بسداد مصاريفهم الدراسية المطلوبة كاملةً أو جزء منها على أن يلتزم الطالب بسداد مصاريف الفصل الدراسي الثاني في بدايته.

وقد عقدت وزارة التربية و التعليم بجميع المحافظات اتفاق مع الهيئة العامة للبريد المصرى وشركة فورى و بعض البنوك لبدء تفعيل خدمات الدفع الفوري عن بُعد.