التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والتى يحب تناولها الكثير من الأشخاص كبار أو صغار ، فتعد من الفواكه المفضلة بشكل خاص لدى الاطفال نظرا لمذاقه الممتاز، وبالاضافة لذلك أن الموز يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان مثل الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الافراد، ولكن علينا الحذر من تناول فاكهة الموز بهذه الطريقة علماء يحذرون من تناول فاكهة الموز، وسوف نتعرف على تلك الطريقة حتى نتجنب المخاطر .

علماء يحذرون من تناول فاكهة الموز:

  • قد تساهم الكميات المتواجدة فى الموز من السكر على زيادة الوزن ، كما أنه ينصح بعدم الافراط فى تناول الموز خاصة لمن يعانى من مرض السكر؛ حيث أنه فى هذه الحالة يشكل خطر على صحته.
  • الكثير من الافراد على دراية بأن الموز يحتوى على عنصر البوتاسيوم ولكن فى حالة تناول الموز بكميات كبيرة ، قد يؤدى الى أضرار جسيمة بالصحة؛ حيث أن الافراط فى البوتاسيوم يعمل على ضعف الخلايا العصبية.
  • وفقا للدراسات العلمية فان الموز يساهم فى تسوس الاسنان ويضر بها بشكل يفوق الشكولاته؛ مما ينتج عنها أضرار صحية تصيب  الاسنان .
  • يعد الافراط فى تناول الموز يساهم فى الاصابة بالامساك؛ حيث أن الموز يحتوى على حمض التانيك، وبشكل عام الافراط فى تناول الموز يسبب مخاطر صحية كبيرة؛ ولذلك علينا الحذر والاعتدال فى تناول الموز.