التخطي إلى المحتوى

يعتبر التفاح من الفواكه الجميلة ذات المذاق المميز، التفاح له عدة استخدامات مختلفة، كما أن التفاح يحتوى على العديد من الفوائد الهامة للجسم والتى تعمل على تنظيم معدلات السكر المتواجدة بالدم، كما أن التفاح يساهم فى تنظيم الكوسترول مما ينتج عنه الحفاظ على الوزن، لكن الكثير من الاشخاص قد لا يدركون قيمة شاى التفاح والذى يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم وبالتالى يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

شاي التفاح:

يمكن عمل شاي التفاح من خلال تحضير 3 كوب من الماء ثم 1معلقة من الليمون و2 كيس من الشاي ومعها مسحوق من القرفة، ونحضر وعاء عميق ونضع بداخله الماء ومعها عصير الليمون ونرفعه على النار ثم نضيف عليهم مقدار الشاي ، ثم نضيف عليها قطع من التفاح صغيرة فى الحجمونتركها حتى يغلى، ثم نقوم بوضعها فى أكواب .

فوائد شاي التفاح: 

  • يعمل شاي التفاح على تعزيز جهاز المناعة؛ حيث أنه يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين سي، وبالتالى يعمل شاى التفاح هو هام لتخلص من الدهون الزائد بالجسم عن طريق تقوية جهاز المناعة.
  • يساهم شاي التفاح فى تحسين الجهاز الهضمى ، مما يعمل على تسهيل عملية الهضم؛ نتيجة لاحتوائه على كميات مناسبة من الالياف كما أنه يحتوى على حمض الماليك والذى يعزز من عمل الجهاز الهضمى.