التخطي إلى المحتوى

كشف استشاري التغذية الدكتور محمد سامي عن أفضل وقت لشرب القهوة وأوضح أن الوقت الصحيح لشرب القهوة هو من الصباح حتى السادسة مساء ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض جميع المعلومات اللازمة عن هذا الموضوع.

الوقت الأمثل لاحتساء القهوة

وقال سامي في مداخلته على قناة “إكسترا نيوز” صباح اليوم إن للقهوة طقوس صحية يجب اتباعها وحذر من أن هذه العادة ستتحول إلى إدمان ولن يستفيد منها الجسم.

وأضاف أن الكمية المسموح بها والصحية من الكافيين هي فنجان واحد في اليوم وأشار إلى أن شرب القهوة على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القرحة والارتجاع والتهابات المعدة.

وأكد أن شرب فنجان أو فنجانين من القهوة يومياً يمكن أن يساعد في تحسين نشاط القلب وتجنب فشل عضلة القلب وتقليل مرض السكري ومرض الزهايمر.

وقال إن القهوة الخضراء من أكثر الأسباب شيوعًا لتقليل الشهية وزيادة الحرق مشيرًا إلى أنها آمنة تمامًا للجسم.

"مذهل جدًا"... الوقت الأمثل لاحتساء القهوة حسب ما قاله استشاري التغذية
“مذهل جدًا”… الوقت الأمثل لاحتساء القهوة حسب ما قاله استشاري التغذية

تقليل فرصة الإصابة بمرض السكري

لقد وجدت الدراسات أن البالغين الذين يشربون 4-6 أكواب من القهوة يوميًا تقل لديهم مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 30٪ عن أولئك الذين يشربون ما يصل إلى فنجانين من القهوة يوميًا.

محاربة الجذور الحرة

غالبًا ما ننسى أن القهوة في الواقع نبات تمامًا مثل أي نبات آخر. تحتوي حبوب البن على مواد طبيعية تغذي الجسم بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي أيضًا على أكثر من 1000 مادة كيميائية نباتية طبيعية يمكن أن تعزز مناعة الجسم وصحته.

العديد من هذه المواد الكيميائية النباتية هي مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا البشرية من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة.

تحسين الذاكرة والإدراك

يؤدي الأشخاص الذين يشربون القهوة المحتوية على الكافيين في الصباح أداءً أفضل في المهام المتعلقة بتعلم معلومات جديدة لأن القهوة يمكن أيضًا أن تحسن الوظيفة الإدراكية مع تقدم العمر ويجدون أن الجمع بين القهوة والحلويات هو الأكثر فعالية.

هل القهوة التقليدية مليئة بالمبيدات الحشرية؟

تعتبر أشجار البن من المحاصيل التي يرشها المزارعون في كثير من الأحيان عادة ما تمتلئ أشجار البن بالمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والمواد الكيميائية الأخرى الأفضل عدم دخول الجسم إذا كنت ترغب في شرب فنجان من القهوة من وقت لآخر فاختر عضويًا البن الذي لم يتم رشه ومخاليط مكافحة الآفات لأن المبيدات الحشرية ضارة بالجسم وقد تسبب الأمراض.