التخطي إلى المحتوى

اللوز غني بالبروتين ويحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، بما في ذلك أوميغا 3 وقد أظهرت الدراسات أن لديهم القدرة على التحكم في مستويات السكر في الدم.

ماذا يحدث لصحتك عند تناول اللوز؟

يحافظ على نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول

اللوز يحتوي على مواد مفيدة جدا للشعر والجلد والدماغ وتناوله مرتين في اليوم يساعد في الحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم والكوليسترول ويمكن أيضا أن يحسن مستوى الكوليسترول الضار.

منع ارتفاع ضغط الدم والسمنة

يوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 بتناول اللوز لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والعناصر الغذائية (مثل الدهون) وغني بالمغنيسيوم والألياف مما يساعد على تحسين عمل الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي ومنع مشاكل التمثيل الغذائي التي تسبب مشاكل صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

فقدان الوزن

يساعد تناول اللوز يوميًا على إنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف والبروتين كما أنه يساعد في إصلاح البشرة والشعر لاحتوائه على فيتامين إي وهو عنصر مهم جدًا في الجمال.

منع النوبة القلبية

وفقًا لتقارير سبوتنيك أكد الخبراء أن اللوز يمكن أن يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم لأن اللوز يحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم.

جيد للشعر

هناك طرق عديدة لتناول اللوز فيمكن أكله منقوعًا أو محمصًا أو مجففًا ومن المفيد جدًا تناول حليب اللوز وإضافته إلى النظام الغذائي ويمكن استخدام زيت اللوز لصحة الشعر.

يحتوي اللوز على: فيتامين هـ وفيتامين ب 2 ومنجنيز ومغنيسيوم وبروتين ونحاس وفوسفور وهو ملك الأطعمة المغذية.

"مذهل جدًا"...ماذا يحدث لصحتك عند تناول اللوز؟
“مذهل جدًا”…ماذا يحدث لصحتك عند تناول اللوز؟

أضرار تناول اللوز

زيادة الوزن

قد يؤدي الإفراط في تناول اللوز إلى زيادة الوزن، لذلك يجب تناوله باعتدال للتمتع بجميع الفوائد الصحية دون التسبب في أي ضرر.

التداخل مع الأدوية

يمكن أن يتفاعل اللوز مع الأدوية التي يتناولها الشخص خاصةً لاحتوائه على المنجنيز، وإذا تجاوزت الجرعة الحد المسموح به فقد يتفاعل مع الأدوية مثل ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية.

جرعة زائدة من فيتامين هـ

يجب على الأشخاص الذين يتناولون مكملات فيتامين هـ عدم تناول جرعة زائدة وذلك لاحتوائه على هذا الفيتامين وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة للبشرة والشعر ولكن يمكن أن تسبب الجرعة الزائدة آثارًا جانبية مختلفة مثل إعاقة تخثر الدم مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف.

مشاكل في الجهاز الهضمي

تناول كميات كبيرة من اللوز قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالانتفاخ لأنه غني بالألياف لكن تناوله لا فائدة منه لأنك قد تعاني من تقلصات في المعدة وإسهال.