التخطي إلى المحتوى

بمناسبة قرب انطلاق أول فوج من المعتمرين المصريين إلى المملكة العربية السعودية، حددت وزارة السياحة القواعد والاشتراطات التي يجب على المعتمر القيام بها قبل السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، حيث أنه لن يسمح للمعتمر بالسفر دون أن يكون قد أنهي كافة الاشتراطات التي حددتها وزارة السياحة، حيث أن أغلب هذه الاشتراطات تتمثل في لقاحات جائحة كورونا المستجد(كوفيد-19)، وسوف نقدم لكم من خلال تلك المقالة القواعد والاشتراطات الخاصة بالمعتمرين، وأيضاً موعد انطلاق أول فوج من المعتمرين إلى الأراضي الحجازية.

الاشتراطات الخاصة بالمعتمرين قبل السفر إلى السعودية وموعد انطلاق أول فوج للأراضي المقدسة:-

هناك بعض الإجراءات التي يجب على المعتمر القيام به قبل السفر لأداء العمرة، وهذه الاجراءات هي عبارة عن القواعد والاشتراطات الخاصة بالمعتمرين والتي جاءت كالتالي:-

* يجب على المعتمر أن يتلقى جرعات أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة بما في ذلك الجرعة التعزيزية وذلك وفق الضوابط التي قررتها وزارة الصحة.

* يجب أن يحصل المعتمر على شهادة طبية من أحد المراكز الطبية المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة والسكان تؤكد على خلو المعتمر من أية أمراض مزمنة.

* يجب أن يقوم المعتمر بإجراء تحليل بي سي أر قبل السفر ب72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان. والذي يتحمل تكلفة اجراء هذا التحليل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

4- يقوم المعتمر بالتوقيع على اقرار يفيد بأنه قد أطلع على كافة الاشتراطات الصحية المقررة في مصر والمملكة العربية السعودية، على أن يكون ذلك الاقرار شامل كافة البيانات التفصيلية للمعتمر، حتي يمكن لوزارة الصحة متابعته عند عودته.

الاشتراطات الخاصة بالمعتمرين قبل السفر إلى السعودية وموعد انطلاق أول فوج لأداء المناسك الاشتراطات الخاصة بالمعتمرين قبل السفر إلى السعودية وموعد انطلاق أول فوج لأداء المناسك

أما عن موعد انطلاق أول فوج من المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية:-

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في مداخلة هاتفية له مع برنامج 90 دقيقة بأن موعد انطلاق أول فوج مصري إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة سيكون يوم 3 فبراير المقبل.

وأشار بأن اللقاحات المعتمدة في المملكة هي استرازينكا وفايزر وجونسون ومودرنا.