التخطي إلى المحتوى

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة الهاشمية الأردنية وفاة الطالبة سلسبيل ابو شوك داخل سكن طالبات جامعة الحسين بن طلال، حيث دشن الرواد وسم يشتمل على اسم الراحلة من خلال موقع التدوينات القصيرة تويتر حتى تصدر هذا الخبر التريند الأول خلال الساعات الماضية، فقد شعر الجميع بالحزن والغضب بسبب الإهمال واللامبالاة الذين تم استخدامهما في التعامل مع الحالة الصحية للطالبة، ورغب الكثير من المواطنين داخل الأردن وكافة الدول العربية في معرفة سبب وفاة سلسبيل والتطلع على قصة مرضها.

سبب وفاة سلسبيل ابو شوك في سكن الطالبات

تم التصريح من قبل مدير المركز الوطني الخاص بالطب الشرعي الدكتور رائد المومني عن مجموعة من التفاصيل الخاصة بوفاة سلسبيل، فقد تم عرضها على الطبيب الشرعي حتى يتم فحص الجثة.

وقد تبين أن السبب في الوفاة هو حدوث هبوط حاد في القلب نتيجة لنقص التروية، وقام الطب الشرعي بالتأكيد على أن الراحلة كانت تعاني من تشوه خلقي داخل الشريان التاجي، وأكد أيضا بأنه تم تشريح الجثة، وهذا طبقا لما أعلنت عنه صحيفة رؤيا الإخبارية.

تفاصيل وفاة الطالبة سلسبيل جامعة الحسين بن طلال

قد تصدر سبب وفاة سلسبيل محرك البحث جوجل، بعدما تم انتشار الوسم على تويتر، فقد اعتبر العديد أنها توفيت بسبب إهمال المشرفات داخل السكن الجامعي، وجري نقل الراحلة إلى مستشفى معان الحكومي، بعدما تعرضت لضيق تنفس وفي الحال فارقت الحياة.

روى والد الطالبة جميل ابو شوك تفاصيل القصة وقد أكد بأن الوفاة تمت بشكل طبيعي ولا يوجد تقصير أو تأخير من قبل الجامعة، وقال إنه تواصل مع الفتاة قبل وفاتها بساعة ونصف، وذلك بعدما عادت من المستشفى ولكنها شعرت بضيق في التنفس مرة أخرى.

كما أكد بأن الجامعة فعلت ما تتمكن منه لكي يتم إنقاذ ابنته ولكن هذا قدر الله، ولم يقم بتقديم أي شكوى أو اتهام لأي أحد من العاملين داخل السكن.

ولكن جاءت صديقة سلسبيل بإطلاق رواية أخرى أكدت من خلالها انها طلبت من مشرفة السكن أن تأتي بالإسعاف ولكن الأخيرة رفضت لتتهمها بالإهمال وهذا ما أثار مواقع التواصل الاجتماعي.