التخطي إلى المحتوى

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء ، قاعدة المشجعين لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، التي ستقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.وقد تم إبلاغ الاتحادات الإفريقية المشاركة في بطولة الامم الافريقية  فى الكاميرون  2022 هو أن عدد المشجعين في مباريات منتخب الكاميرون سيكون 80% فقط من سعة الملعب، في حين أن باقي مباريات البطولة ستشكل 60% من سعة الملعب.

تقام المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا للأمم 2021 الأحد المقبل بين الكاميرون وبوركينا فاسو على الملعب الأولمبي بالعاصمة ياوندي.

مجموعات كأس أمم إفريقيا 2022

 

المجموعة الأولى: الرأس الأخضر، الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا.
المجموعة الثانية: غينيا، السنغال، زيمبابوي، مالاوي.
المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الجابون.
المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو.
المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساحل العاج.
المجموعة السادسة: مالي، تونس، موريتانيا، جامبيا.

يذكر أن كارلوس كيروش ، مدرب المنتخب المصري ، اختار 25 لاعبا للسفر مع وفد إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي للمشاركة في كأس الأمم ، وهم:

تشكيل منتخب مصر 2022

حراس المرمى
للاعب محمد الشناوي،للاعب محمد أبو جبل، للاعب محمد صبحي،للاعب محمود جاد.

خط الدفاع
للاعب أكرم توفيق،للاعب عمر كمال،للاعب أحمد حجازي،للاعب محمود حمدي الونش،للاعب أيمن أشرف، للاعب أحمد فتوح، للاعب محمد عبد المنعم،للاعب محمود علاء.

خط الوسط
اللاعب عمرو السولية،اللاعب حمدي فتحي،اللاعب إمام عاشور،اللاعب عبد الله السعيد، اللاعب محمد النني، اللاعب أحمد سيد زيزو،اللاعب مهند لاشين.

الهجوم
اللاعب عمر مرموش،اللاعب محمد شريف، اللاعب مصطفى محمد،اللاعب محمد صلاح، اللاعب محمود حسن اللاعب تريزيجيه، اللاعب رمضان صبحي.