التخطي إلى المحتوى

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول وإجازة منتصف العام، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، الخاص بالعام الدراسي الحالي المقرر أن يبدأ من التاسع من شهر أكتوبر الماضي وينتهي في شهر يونيو القادم، على أن تبدأ الامتحانات لصفوف النقل الابتدائي والاعدادي في يوم الخامس عشر من شهر يناير، وذلك في كل المدارس الرسمية والخاصة واللغات، ويكون آخر يوم في الامتحانات هو الثالث من فبراير 2022.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

قد تم اعتماد الجداول الخاصة بامتحانات الترم الأول في غالبية محافظات الجمهورية، حيث تقوم مديريات التربية والتعليم في المحافظات بوضع الجدول الملائم لها، ليتم اعتماده واعلانه من قبل الوزارة، في ضوء ما يلائم الخريطة الزمنية المحددة في بداية العام الحالي.

وقد تم تحديد موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات في منتصف يناير الجاري، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أداء الامتحانات العملية في شهر ديسمبر الماضي، وتتم الامتحانات داخل لجان مؤمنه مع تنفيذ للتعليمات الصحية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومنع انتشار العدوى.

وصرحت الوزارة أنه في حال تأجيل أحد أيام الامتحانات سيتم الإعلان عنه، وذلك عقب التنسيق مع لجنة إدارة الأزمات بالوزارة، ونصحت الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الإشاعات.

إجازة منتصف العام الدراسي

بعد تحديد موعد امتحانات الترم الأول فأصبح من المقرر أن تبدأ اجازة منتصف العام عقب الانتهاء من أداء الامتحانات، ليكون أول يوم في الاجازة هو الخامس من فبراير، وتستمر لمدة أسبوعين ليكون آخر يوم في الاجازة هو السابع عشر من فبراير القادم.

يكون موعد بداية الترم الثاني هو يوم السبت الموافق التاسع عشر من فبراير وينتهي الترم في شهر يونيو ليكون عدد الأيام الفعلية لهذا العام هي 97.