التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين و التجارة الداخلية نشرت تحذيراً للمواطنين لأنها اكتشفت أن بطاقات التموين تثباع في السوق السوداء و هذه الجريمة لا بد أن تُقنن وجاء التحذير يقول للبدالين التموينيين والمخابز البلدية التي يكون فيها بطاقات تموين حال أنهم يستخدمونها لإعطاء التموين للموظفين؛ فلا يجب أبداً أن يقومون بأخذ البطاقات التموينية وتجميعها أو أن يأخذون الأرقام السرية الموجودة عليها بنية أنهم يريدون صرف السلع الغذائية.

و أما عن المواطنين الذين يعتمدون على السلع المدعمة من الدولة و لديهم بطاقات تموينية فلا يُمكنهم ترك هذه البطاقات مع البدالين أو أن يعطوهم الأرقام السرية ومن يقوم بمخالفة هذا التحذير من المواطنين سيتعرضون للعقاب الذي يضمن أن يتم سحب بطاقات التموين منهم وإلغائها.

و أما عن البدالين وأصحاب المخابز فتم عمل عقوبات رادعة لهم في القانون حال مخالفة هذا التحذير ؛ و كل هذا لأن الدولة تثريد أن تحمي المواطنين قدر الإمكان من الإستغلال و لأنه يجب التعامل مع أموال الدولة بدون استهتار كما نرى الآن.. و العقوبات الرادعة من شأنها أن تُقلل السلوكيات السيئة لكل المواطنين في الدولة ؛ أما لو لم نضع مثل هذه المشكلات في الإعتبار سيتمادي الغشاشين في أخذ أموال الدولة وأموال المواطنين محدودي الدخل، لذا يجب عليك الحذر لأن مثل هذه التصرفات قد تكون السبب في أن تتعرض للعقاب.