التخطي إلى المحتوى

كشف كارلوس كيروش البرتغالي المخضرم المدير الفني لمنتخب مصر الأول بتفصيل دقيق، عن سر ضم 4 حراس مرمى إلى قائمة الفراعنة فى  كأس الأمم الأفريقية، في إشارة إلى الدور المحوري لتريزيجيه في قائمة الفراعنة.

 تصريحات كيروش فى المؤتمر الصحفى:

وتحدث البرتغالي كارلوس كيروش خلال المؤتمر الصحفي للمنتخب المصري قبل سفرهم إلى الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وتكون مصر في المجموعة الرابعة بالبطولة ، إلى جانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.وقال كيروش: “لدينا استراتيجية تدريب محددة ، خاصة في تدريب حراس المرمى ، لأنها صعبة للغاية”.وتابع: “إذا كان لدينا 3 حراس فقط، فهذا لا يكفي وسيتعبون بسرعة وقد يتضرر أحدهم، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على إعداد الفريق بأكمله”.وتابع: “تم اختيار حارسين من ذوي الخبرة ليكونا ثنائى وهما الحارسان اللذان سنحتاجهما خلال السنوات الخمس المقبلة”.

موقف كارلوس كيروش من اللاعب تريزيجيه:

كيروش يوضح سر ضم أكثر من 4 حراس مرمى والدور المهم لتريزيجيه فى المنتخب
موقف كارلوس كيروش من اللاعب تريزيجيه

في موقفه من تريزيجيه ، على الرغم من عدم مشاركته مع أستون فيلا في أي مباراة، بعد عودته من الإصابة، أجاب: “محمود تريزيجيه خبير ولاعب جيد، أثق أن يكون لاعبا محوريا في البطولة أين سيلعب؟ لا أعلم، بعد التدريبات سأحدد.حين يرتدي قميص منتخب مصر سيكون جاهزا للعب في أي مكان هذا المنتخب وليس ناديا”

كأس الأمم الأفريقية:

وقال أيضا كيروش فى تصريحاته:”هدفنا في كأس إفريقيا هو محاولة الفوز في كل مباراة، بناء عقلية الفوز، لأننا في مارس سنلعب المرحلة النهائية من التصفيات. سيكون أمامي 4 أيام فقط قبلها. أعرف أن مصر لديها تاريخا كبيرا في كأس إفريقيا، لكن يبقى هدفنا هو التأهل لكأس العالم. لم أكن أنا الذي حددت التأهل للمونديال كهدف رئيسي للفريق. فيفا وضع مونديال الأندية في وقت كأس إفريقيا، وهذا يعكس أهمية التصفيات، ستجري وحدها في مارس”.