التخطي إلى المحتوى

أكد كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، أن موافقته عندما تولى قيادة فريق الفراعنة لكرة القدم ، كانت على أن التأهل إلى المونديال يمثل أولوية. حيث يستعد منتخب مصر للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2021، والتي ستقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير،وأجرى البرتغالي مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد للرد على أسئلة الصحفيين قبل أيام من سفر منتخب مصر للكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

استبعاد طارق حامد ومحمد مجدي “أفشة”:

قال كارلوس كيروش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “لم أقل إن أفشة وطارق حامد لا يتمتعان بالروح القتالية، أنا قلت إننا اخترنا القائمة المناسبة، ولدي لاعبين مناسبين في كل المراكز”. وتابع: “مثلًا لدي 6 لاعبين في خط الهجوم، ونفس الكلام في كل المراكز، وأنا واثق أن كل اللاعبين المستبعدين أيضًا قادرون على تنفيذ فكري؛ ولكن أنا أفكر قبل اختيار كل قائمة في اللاعبين الأنسب للمنافسة التي نستعد لها”.وأكمل حديثه: “في هذه اللحظة اللاعبين الموجودين في القائمة هم الأفضل، من ينفذوا ماهو مطلوب للمرحلة القادمة، ولاعبي الوسط المتواجدين في القائمة كافيين ولن أحتاج للإضافة عليهم”.

كيروش انا اتحدث فى الملعب وليس على الفضائيات وهذا اسباب استبعاد طارق حامد وافشة
استبعاد طارق حامد ومحمد مجدي “أفشة”

تصريحات كارلوس كيروش:

“بعد 40 عامًا من مسيرتي، والتي دربت خلالها العديد من الفرق، أصبح الفريق أكثر أهمية من اللاعبين، فنحن نقدم أفضل الحلول وأفضل مجموعة من اللاعبين. مسؤوليتي هي اختيار أفضل فريق ، لذا من أجل اختيار اللاعبين لتشكيل لاعب واحد، وهو فريق ، فأنا أتحدث عن فريق وليس عن لاعب معين “.”يمكنني التحدث عن كيفية الاختيار، لقد كنا نتابع اللاعبين وننشئ المعسكرات منذ سبتمبر الماضي، وقمنا بتحليل الفرق واللاعبين، ودرسنا جميع التفاصيل حول اللاعبين، ولدينا تقارير عن كل شيء عن المنتخب الوطني لذلك وفقًا للقواعد  كان علينا اختيار 40 لاعبًا أولاً. ونعرف حجم منافسات كأس إفريقيا، ومستوى المنافسين، وسنواجه فرقًا قوية، وفرقًا بها عدد كبير من اللاعبين في أوروبا، 24 لاعباً يمكنهم تحديد المباراة واتخاذ القرارات بشأنهم كان كل شخص في القائمة الفنية. كان علينا اختيار لاعبين يمثلون فريقًا جيد التنسيق يتمتع بعقلية قوية من أجل القتال من أجل الفوز ، وكان علينا اتخاذ القرارات “.

قائمة ال25 لاعب :

“لا يوجد بند في عقد أي مدرب مع أي فريق يتعلق بالفوز ببطولة الهدف الأساسي في مهمتي عندما وقعت مع منتخب مصر كان التأهل إلى مونديال 2022. أتمنى أن يركز الجميع على ذلك”شروط البطولة تسمح بإدراج 28 لاعباً في القائمة ، لا نعرف لماذا ، ربما يعرفون شيئاً لا نعرفه ، لماذا اختاروا 28 لاعباً؟ لكننا سنسافر مع 25 لاعباً ، لقد سجلنا 3 لاعبين إضافيين، وهناك لاعبون آخرون جاهزون في حالة الطوارئ ، لدينا 40 لاعباً ، إما في القائمة الرئيسية أو في قائمة الاحتياط.

كأس الأمم الأفريقية 2022:

حين يقرر المدرب شيئا، أفضل شيء هو تأقلم اللاعبين على نظام اللعب والعكس صحيح. وأن يثق اللاعبون أن هذا النظام هو الأفضل لهم. أحيانا نحضّر لمباراة وكأنها رقصة سامبا لكن يتضح بعد ذلك أنها رقصة تانجو، علينا أن نكون مستعدين”. “سنخوض مرانا مع منتخب الكونغو، تعتبر حصة تدريبية وقد نلعب خلالها مباريات تجريبية لفترة قصيرة. حاولنا أن نلعب مباراتين وديتين حين وضعنا البرنامج أول مرة، لكن الأمور تغيرت لنصبح في الوضع الحالي”. خلال أيام سيطير الفراعنة إلى الكاميرون للمشاركة في الكأس القارية، لمواجهة نيجيريا في 11 يناير، ثم تلعب مصر ضد غينيا وبيساو والسودان في 15 و19 يناير على الترتيب.