التخطي إلى المحتوى

اعلن وزير التعليم فى التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور علي المضف، عن تعطيل الدراسة في الكويت غداً الاثنين 3-1-2022 لجميع الطلاب في كافة المدارس الحكومية، وكذلك التعليم العام التعليم الديني، وكذلك التربية الخاصة، بالإضافة إلى المدارس الخاصة على كافة الأنظمة.

وجاء ذلك بعد سوء الأحوال الجوية  التي تمر بها البلاد خلال هذه الفترة، ومنعا للحوادث والحفاظ على سلامة الطلاب، بالإضافة إلى بعض الإرشادات للصيادين، والرحلات البحرية، وجاءت تلك الأخبار تبعا لصحيفة الرأي الكويتية، ومن خلال هذا المقال، يمكنك التعرف على بقية التفاصيل.

تعطيل الدراسة في الكويت

خلال الساعات القليلة الماضية، صرحت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد الموافق 2 يناير 2022 تعطيل الدراسية، وذلك على جميع المواطنين والمقيمين داخل الدولة، وأكد على عدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب بسبب موجة الأمطار التي تجتاح البلاد، والتي أدت إلى تعطيل الكثير من العمليات الحيوية، والطرق العامة، والحد من نزلات البرد القارصة، وتعطيل السير والسيارات.

ومن خلال الفقرة التالية، نعلن لكم أهم ما جاء عن قرارات الوزير بشأن تعطيل الدراسة وفقاً لصحيفة القبس الكويتية، وكذلك أهمية الالتزام بالتعليمات التي أقرت عليها الوزارة.

الإرشادات الأمنية للوزارة

وتبعا لما ورد من الصحيفة الكويتية “القبس”  أكدت الوزارة  في أخر بيان صحفي لها، أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تنبه على السائقين ومستخدمي الطرق، وكذلك المتواجدين  في المخيمات الحرص وأخذ  الحيطة، وتهدئة السرعة، داعية عدم التردد في طلب المساعدة، وذلك من خلال الاتصال على أرقام الطوارئ، أو أرقام الهواتف الخاصة بعمليات الدفاع المدني.

وقامت الوزارة بمناشدة العاملين في البحر ضرورة الإلتزام بالتعليمات، واخد الحذر في عمليات خفر السواحل، وطلب المساعدة عند التعرض أي مشكلة داخل البحر، وقد أعلنت أنه من الأفضل إلغاء أي رحلات بحرية، أو رحلات الصيد، وذلك للحذر من التقالبات الجوية، وحالة الأمواج وارتفاعها، بالإضافة إلى إمكانية وجود أمطار غزيرة، قد تؤدي لاقدر الله إلى غرق السفن وقوارب الصيد.