التخطي إلى المحتوى

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها منذ قليل بأنها تتوقع سقوط أمطار قوية وغزيرة على عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، وهذا في الوقت الذي قال فيه مسؤولي الهيئة بأنه من الضروري على المواطنين توخي الحذر وعدم النزول من المنازل إلا في حال الضرورة القصوى وخاصة عند بداية سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة على تلك المناطق في السواحل الشمالية وكذلك في بض محافظات شمال الدلتا.

وحذر مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية من خطورة تخفيف الملابس والبقاء في المناطق المكشوفة، مؤكدين بإن هناك تنسيق بين الهيئة وبين المحافظات من أجل العمل على الحد من الأضرار التي قد تحدث بسبب موجة الطقس السيئ.

والجدير بالذكر بإن محافظة البحر الأحمر على سبيل المثال قد أعلنت عن تعطيل الدراسة اليوم الأحد بسبب الأحوال الجوية، وهذا في الوقت الذي تم فيه قطع الطريق على السيارات المتجهة من وإلى البحر الأحمر خلال هذه الساعات، وهذا بعدما تعرضت المحافظة لسقوط سيول قوية خلال الساعات الأخيرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت بإن المحافظات الشمالية هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، ولذا يجب على المواطنين توخي الحذر وعدم الخروج من منازلهم في تلك الأوقات ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن المكشوفة والأشجار وأعمدة الإنارة، وخاصة في حال سقوط ثلوج بكميات كبيرة.

ويذكر بإن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت بإن موجة الطقس السيئ قد تستمر على هذا المنوال حتى مساء يوم الخميس المقبل، وستكون ذروتها خلال يومي الأحد والاثنين، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام بعض المحافظات بتعطيل الدراسة يوم الأحد فقط حتى هذه اللحظة.