التخطي إلى المحتوى

كشف المدرب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، عن اصطحابه لـ25 لاعبًا فقط في رحلته إلى الكاميرون، لخوض غمار منافسات كأس الأمم الإفريقية، مخالفًا لوائح البطولة التي تنص على اصطحاب كل فريق لقائمة تضم 28 لاعبًا مع كل فريق، وذلك على الرغم من اختيار المدرب لـ 28 لاعبًا من اللاعبين المحترفين والمحليين في وقت سابق.

هدف منتخب مصر الرئيسي خلال الفترة المقبلة

وشدد المدرب على عدم اصطحاب أي لاعب آخر في المجموعة المسافرة معه إلى الكاميرون، وبدا أنه مقتنعًا باختياراته وأوضح أنه لا يحتاج إلى العدد الذي تنص عليه لوائح البطولة، مؤكدًا أن هدفه الأساسي مع المنتخب المصري ليس الفوز بكأس الأمم الإفريقية، ولكن الهدف الأساسي هو الصعود إلى كأس العالم، المقرر إقامتها في دولة قطر.

وأوضح المدرب أن اتحاد الكرة لم يطلب منه الفوز بأي بطولة عند التعاقد، لافتًا إلى أن الجدل السابق للبطولة حول إقامتها من عدمه تسبب في التأثير على إعداد المنتخب الوطني للبطولة الإفريقية، ولكن في نفس الوقت أكد أن المنتخب سيبذل أقصى جهد ممكن لتقديم عروضًا قوية في البطولة، ولكن أوضح أن هدفه الصعود لكأس العالم.

تأجيل مواجهة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

وحول تأجيل مواجهة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري، أكد المدير الفني لمصر على اندهاشه من قرار التأجيل خاصة وأن المباراة كان من الممكن أن تقام في 30 ديسمبر الماضي،  مؤكدًا أنه لم يكن له أي دور في تأجيل المباراة، خاصة وأن معسكر المنتخب كان من المقرر انطلاقه في الثاني من يناير الجاري.

وأكمل أن تأجيل المواجهة، جعله يقرر خوض تدريبين مفتوحين للفريق الوطني قبل الدخول فى معسكر مغلق بداية من اليوم الأحد، استعدادًا لمنافسي المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، وهم منتخبات: “السودان، غينيا بيساو، نيجيريا”، وذلك بعد قرار تأجيل المواجهة من قبل المسؤولين على الكرة المصرية.

جدير بالذكر، أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما نجح في الفوز بالبطولة 7 مرات، كان آخرها في عام 2010، وعلى الرغم من صعوده للمباراة النهائية أمام الكاميرون في 2017 إلا أنه لم يتمكن من الفوز، وحل وصيفًا للبطولة.