التخطي إلى المحتوى

كشف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن تسبب الأحوال الجوية غير المُستقرة وهطول الأمطار بغزارة اليوم “الأحد” في تعطيل الدراسة بمدارس مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، وكذلك مدارس محافظتي أسيوط ومطروح باستثناء المدارس في مدينة سيوة جراء عدم هطول الأمطار عليها، وسط توقعات بتأثر مناطق أخرى بهطول الأمطار.

تعطل الحركة على 4 طرق بسبب الأمطار

وأوضح شعراوي، أن هطول الأمطار الغزيرة واستمرار الرياح الشديدة تسبب أيضًا في تعطيل الحركة على طرق “غارب ـ الزعفرانة”، و”غارب ـ الغردقة”، و”شرم الشيخ ـ الطور” بمحافظة البحر الأحمر، والطريق الساحلي من مدينة أبورديس باتجاه مفارق كاترين.

عودة الكهرباء لمناطق سيناء

ونوه إلى أنه جرى إعادة تشغيل الكهرباء في شرم الشيخ وتحديدًا على خط نويبع ومدينة طور سيناء، بعد انقطاعها عدة ساعات بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح النشطة، مبينًا أن الأمطار توقفت اليوم على مدن شرم الشيخ وطور سيناء ونويبع ورأس سدر ودهب وسانت كاترين وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء.

رفع درجة الاستعداد بالمحافظات

ولفت إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد بالمحافظات التي تشهد بعض حالات المناخ والطقس السيء، بالإضافة إلى التعامل مع تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة بما فيها الأحداث الطارئة وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

ووجه شعراوي بأهمية تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بالمواقع التي تشهد هطول أمطار من أجل الإشراف ميدانيًا على أعمال شفط المياه سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية، مع ضمان عدم حدوث أي أضرار كبيرة وتعطل الطرق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من استمرار الحالة المطرية بعدد من المحافظات اليوم الأحد، على أن تكون مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية.